هل تفضل لوناً بعينه وتريد استخدامه بشكل واسع في منزلك؟ حسناً يمكنك استخدامه في كل أرجاء المنزل، وسترى كيف سيجعل ذلك شكل منزلك أكثر غنىً.

الحوائط:
ابدأ بظل اللون المفضل لديك بشكل قوي في المحور الرئيسي لمنزلك والذي يفضل أن يكون صالة الاستقبال بالمنزل (الريسبشن)، فذلك سيعطي تأثيراً واضحاً عند ولوج المكان حيث إذا كانت الحجرات المطلة عليه مغلقة فستظهر وكأنها جميعاً مفتوحة أمامك، و باستطاعتك اختيار ظل لون خفيف لكل حجرة مختلف عن الحجرات الأخرى، ومختلف كذلك عن اللون الأساسي الذي اخترته لحجرة الاستقبال.

عند استخدام اللون الأصفر الذي تم اختياره في حجرة الاستقبال في الصورة أعلاه، يمكن اختيار ظلال ألوان للحجرات الداخلية تميل إلى اللون الكريمي أو الأبيض المائل إلى الاخضرار مع بعض اللمسات من ظلال اللون الأصفر الليموني.

الأسقف:
استخدم اللون المفضل لديك بظل خفيف على الحائط أعلى الحاجز الخشبي للأبواب بالحجرة، ثم قم بطلاء السقف بلون أبيض متألق أو كريمي خفيف، يتناغم مع لون الحائط ليعطي انطباع بمساحة أوسع.

غرفة النوم:
استخدم الدرجة الهادئة من اللون المفضل لديك لأغطية سرير حجرة النوم لتقليل تأثير درجة اللون الذي قمت باختياره ولراحة عين الناظر، حيث أن السرير هو الذي يستحوذ على القدر الأكبر من المكان في تلك الحجرة.

كذلك إذا كان سرير حجرة النوم ذو أرجل مصممة بشكل جمالي يمكنك إبرازها لتعطي مزيد من المساحة أسفل قطع الأثاث، وإلا فقم بإخفائها.

الأرضية:
لم تعد السجادة هي الاختيار الأفضل للشكل العصري للتصميم، ولكن إذا لم تستطع الاستغناء عنها يمكنك تقطيعها إلى أكثر من قطعة ووضعها على الأرضية مع تلميع الباركيه أو صنفرته إذا احتاج الأمر لجعله يميل إلى اللون الأصفر الخفيف.

إذا كان الباركيه بحاجة إلى إصلاح، قم بملء الفراغات ثم ضع طبقتين أو ثلاث من لون الطلاء المفضل لديك بشكل لامع، حيث أن ذلك السطح البراق يجعل الحجرة متألقة مع الضوء، وهو كذلك سهل التنظيف بشكل كبير.

المصدر:

  • مترجم بتصرف عن كتاب (101ways to make more spaces) من سلسلة ( good homes).
  • ترجمة: وفاء فرج
  • Currently 354/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
119 تصويتات / 4237 مشاهدة
نشرت فى 28 يوليو 2008 بواسطة byotna

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

21,177,063

تعالَ إلى بيوتنا على فيسبوك