بداية إذا كان حمامك لا يحتوي على نافذة فلابد من إيجاد وسيلة جيدة لتهويته، وأفضل وسائل ذلك هو تركيب (شفاط) في حائط الحمام المواجه للجزء الخارجي من المنزل، وذلك للتقليل من كثافة البخار في الحمام وتجديد الهواء.

الشكل العام للحمام:
إن استخدام اللون البرتقالي في هذا الحمام يعطي إحساساً بالدفء ويخلق جواً من الحيوية، حيث إن شكل الحمام يزداد غنى عبر استخدام اللون البرتقالي المتوهج من خلال تكرار درجات مختلفة من الظلال اللونية له في مختلف المواد المكون منها مجموعة أثاث الحمام.

اللون:
يبدو اللون البرتقالي هنا كلون قوي في المنزل وخاصة في هذه المساحة الصغيرة للحمام، وهذا في حالة ما إذا كانت الظلال اللونية البرتقالية قد استخدمت في معظم الأسطح المتاحة في المكان.

ويعتبر هذا الحمام هو المكان الأمثل لتجربة كافة درجات اللون البرتقالي بمواد مختلفة، حيث نجد اللون النحاسي البرتقالي، ودرجة النحاسي الأصفر، والطلاء البرتقالي اللامع لبقية المكونات المستخدمة في الحمام، كل ذلك يعطي بعداً جديداً لمجموعة الألوان البرتقالية المتوهجة وتدرجاتها المستخدمة.

كما أن اختلاف ملمس الأسطح يؤثر أيضاً في الإيقاع اللوني، حيث أن السطح اللامع يعكس المزيد من الإضاءة مما يعزز الإحساس بالاتساع، بينما السطح المطفأ الناعم يعطي التناقض والاختلاف المطلوب دون الحاجة لإضافة ألوان مختلفة للمكان.

الحوض:
تم اختيار حوضاً صغيراً بمساحة مناسبة قائم على قاعدة مبتكرة تعتبر هي الحل الأمثل لمساحة الحمام الضيقة، والقاعدة التي يقوم عليها الحوض هنا تم ابتكارها بحيث تحتوي على عدة رفوف لتكون مكاناً جيداً لتخزين الفوط وبشاكير الاستحمام والشامبوهات أو سوائل الاستحمام الأخرى.

هذه القاعدة مكونة من صندوق خشبي يتناسق مع النظام اللوني المتبع في الحمام حيث تم تغطيته برقائق معدنية من النحاس الأحمر (هذه الرقائق متوافرة في المحلات التجارية المتخصصة في بيع الإكسسوارات المعدنية).

كما أن هذا السطح المعدني يستخدم كعاكس لقطرات الماء المتساقطة عليه.

أما الشماعة المستخدمة لتعليق الفوط عليها فصنعت من أنبوب من معدن النحاس وذات جوانب منحنية ناعمة من كلا الطرفين.

ويكتمل النسق المعدني المستخدم في هذه المجموعة من خلال خلاط الماء (صنبور المياه) الذي صنع من المعدن المطلي باللون الأصفر النحاسي اللامع.

بانيو الاستحمام:
تم الاحتفاظ باللون الأبيض في حوائط وإكسسوارات البانيو مع وجود قطع مثلثة من السيراميك ذات اللون الأحمر القاني ( الأوكسيديه) على أطراف البانيو مما يناسب النسق اللوني للحمام.

إكسسوارات الحمام:
إن وجود المقعد ذو اللون الأصفر مع الفوط بنية اللون يكسران حدة اللون البرتقالي والأحمر الأوكسيديه المستخدم في مجموعة الحمام.

وأخيراً فالشكل الرومانسي لجو الحمام يكتمل مع وضع مرآة ذات شكل دائري بالإضافة إلى حاملين للشموع على جانبي تلك المرآة.

 المصدر:

  • مترجم بتصرف عن كتاب ( 101Bathrooms stylish room solutions) من سلسلة (Good Homes )
  • ترجمة: وفاء فرج
  • Currently 316/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
106 تصويتات / 4378 مشاهدة
نشرت فى 12 أغسطس 2008 بواسطة byotna

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

16,493,244

تعالَ إلى بيوتنا على فيسبوك