أظهرت دراسة حديثة أجراها فريق طبى بجامعة هارفارد الأمريكية للصحة العامة، أن استبدال بعض من الكربوهيدرات فى النظام الغذائى للإنسان ببعض المكسرات قد يساعد مرضى السكر فى السيطرة على استقرار مستوى السكر والكولسترول فى الدم بصورة ملحوظة، على مدى الثلاثة أشهر التى واظبوا خلالها على تناول هذه المكسرات .
ونصح الفريق الطبى، حسبما ذكر موقع الجمعية الأفريقية الطبية بإضافة المكسرات إلى الطعام اليومى وإدخالها فى الوجبة الصباحية مع رقائق الذرة وفى السلطات، ومع الأرز والخضار المطهى، وكذلك استبدال الزبدة ذات المصدر الحيوانى بزبده الفستق، واستبدال السناك المضر كالحلويات والشيبس بحفنة من المكسرات .

وأكدت الدراسة أن أنواع المكسرات المختلفة خالية تماما من الكولسترول، لأنَّ مصدرها نباتى مائة فى المائة على مادة الـ "ستيرول" النباتية التى تمنع امتصاص الكولسترول فى الأمعاء، ما يؤدى إلى انخفاض نسبته فى الدم، كما أنها تؤمن الحماية من أمراض القلب والشرايين، لأنها تعمل على تخفيض نسبة الكولسترول الضار ldl ، وتساعد مرضى السكرى على تخفيض نسبة السكر فى الدم.

وأكدت الدراسة أن تناول 30 جم من المكسرات بشكل يومى يساهم فى منع حدوث مرض السكرى وأمراض القلب، كما يحارب زيادة الوزن، لأن المكسرات تؤمن الإحساس بالشبع لمدة أطول وتحافظ على نحافة الجسم.

المصدر: جريدة خبر
  • Currently 75/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
25 تصويتات / 935 مشاهدة

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

16,725,860

تعالَ إلى بيوتنا على فيسبوك