تنسيق الزهور فن جميل به الفن و الخيال و التأمل تحتار الكثيرات منا فى كيفية تنسيق الزهور بشكل جميل و أنيق يضفى على بيتها مزيداً من الجمال و الذوق و نستعرض الأن سوياً نماذج لتنسيق الزهور بطريقة مبسطة.

أولاً التنسيق الدائري :

قد يبدو التنسيق الدائري سهل جداً لأنه لا يحتوي على نقطة مركزية لكنه يحتا لعناية كبيرة في اختيار أحجام الأزهار و أطوالها و أنواعها و طريقة توزيعها حتى تحصلي على التوازن المطلوب , يجب مراعاة أن يكون الحوض المستخدم دائري أيضاً ...

ثانياً التنسيق المثلث : يعتبر من أكثر الأنواع انتشارا و أسهلها عملاً و يرتكز على زوايا المثلث الثلاثة متى ما استطعت تحديدها ثم تحديد النقطة المركزية سهل عليك إكمال بقية التنسيق بسهولة ... و تذكري أن تتركي مسافة أكبر بين الأزهار كلما ابتعدت عن النقطة المركزية ويمكن للتنسيق المثلث أن يأخذ عدة أشكال :مثلث متطابق الأضلاع.،مثلث قائم الزاوية.ثلث متطابق الضلعين، مثلث غير متطابق الأضلاع.

ثالثاً التنسيق الأفقي: يستخدم عادة على مائدة الطعام أو على الأماكن المنخفضة من الأثاث و كونسولات المداخل و الصالات و يمكن مشاهدة هذا التصميم من الجانب أو الأعلى. عند بداية التنسيق الأفقي يجب مراعاة أن يحدد الطول الكلي للتنسيق عن طريق أطول فرعين بحيث يحدد أحدهم الجهة اليمنى و الأخر اليسرى و تحدد بعد ذلك النقطة المركزية و يلاحظ أن تكون مرتفعة قليلاً حتى تتدرج بقية الأزهار من تحتها.

طريقة التنفيذ: حوض( يعرف هذا الشكل بحوض السمك ) املئي حوالي 3/4 الحوض بالماء البارد. - حوالي 12 زهرة صغيرة (من نوع الروز) كلها بنفس الطول حوالي (8 بوصة) لحوض ارتفاعه ( 5 بوصة ). - أوراق خضراء كبيرة و قصيها بالحجم المناسب لارتفاع الحوض. - أوراق من شجر الليمون المنعش أو أي نوع من الحمضيات . - أزهار للتعبئة تكون أصغر حجم من الأولى تستخدم لملئ الفراغ .

الطريقة : 1- رتبي الأوراق الخضراء العريضة بشكل دائري بحيث تشكل قاعدة للأزهار فيما بعد ( كلما أزداد عدد الورق تماسك أكثر و ثبت في محله بشكل أفضل لكن تذكري بترك فراغ لبقية الأزهار و الأوراق ) تأكدي باستمرار أن الفروع جميعها تصل الماء.

2- أضيفي أزهار الروز ( عدد 6-7 ) بعد التأكد أن لها نفس الطول و ضعيها بشكل دائري حول الحوض( تقريباً بزاوية 45 درجة ) ووزعي بينها أوراق الليمون .

3- أضيفي مزيد من الأزهار بحيث تخفي الفراغ في المركز و تتوزع بشكل متناسق .

4- أضيفي أزهار التعبئة بحيث تخفي أي فراغ بين أزهار الروز.

5- انتهى التنسيق الآن و يمكنك وضعه على مائدة الطعام ,, و لا تنسي تغيير الماء كل يوم. و أخيراً التنسيق الرشيق: و هذا مناسب لوضعه بجوار السرير أو على المكتب أو في دورة المياه بحيث لا يأخذ حيز كبير , الفاز طويل و ضيق الفوهة , بالنسبة للأزهار يجب أن تكون قليلة و بسيطة و أطوالها مختلفة , مهم أن نراعي وجود زهرة كبيرة عند فوهة الفازة و لأفضل توازن يجب أن يكون طول أكبر فرع في حدود ثلثي طول الفاز.

  • Currently 262/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
87 تصويتات / 4427 مشاهدة
نشرت فى 25 يونيو 2007 بواسطة byotna

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

15,898,146

تعالَ إلى بيوتنا على فيسبوك