المصدر: موقع لمسات فنية 

 

خمس خطوات لتحصل علي مكتب منزلي جميل: 

ايجاد المكان الذي يناسبك :
يعتمد حيز مكتبك المنزلي على حجم منزلك وعلى المتطلبات الخاصة لمكتبك . وكحل عملي ومريح ، فكر في الاستعانة بخدمات مصمم متخصص في المكاتب . ربما يمكنك أن تحتل غرفة نادرة الاستعمال في منزلك مثل غرفة الضيوف أو غرفة الطعام أو حتى استغلال غرفة الملابس لوضع طاولة المكتب فيها .
وعلى أي حال ، إن كنت تحتاج إلى مكتب منزلي ، فكر في إعادة تأثيث الغرفة حسب ميزانية معينة أو يمكنك أن تعيد تشكيل الغرفة بطريقة تلبي احتياجاتك .

ضع الأساسيات في اعتبارك :
بالنسبة للغرفة ، سوف تحتاج إلى جهاز تليفون مناسب ومقابس كهربائية ، كما سوف تحتاج إلى تدفئة مركزية وتكييف ، أضف إلى ذلك الإضاءة الجيدة وأغطية للنوافذ وأرضية مناسبة . وإن كنت سوف تستقبل عملاء في مكتبك المنزلي ، فقم بتحديد نوعية المنافذ التي تناسبك ، وحجم الخصوصية اللازمة للكتابة والعمل ، ومكان تخزين الملفات واللوازم المكتبية والكتب والمراجع المادية .
أما بخصوص متطلبات طاولة المكتب ، ضع في اعتبارك حجم السطح المناسب لعملك ، والطريقة المناسبة لترتيبه، قد لا تحتاج أكثر من طاولة مكتب خفيفة ومتواضعة الثمن .

 اختر مكاناً مريحاً :
كلما زاد وقتك الذي تمضيه في مكتبك المنزلي ، ذادت أهمية وجود وسائل الراحة . استخدم كرسياً يتم تعديل ارتفاعه حسب رغبتك ، وأضف درجاً للوحة المفاتيح الخاصة بالحاسب الآلي حتى تحدد الارتفاع الذي يناسبك حين تطبع .

 البساطة والتنظيم:
يجب الإستغناء عن جميع الزوائد ووضع تحت يدك الأشياء التي تستخدمها وتحتاجها . نظم نفسك وتقويمك وروتين عملك وحيزك المادي . وفر مكاناً للبريد ودليل الهاتف والأوراق والأغلفة والكتب والمراجع المادية . وإن لم يكن لديك متسع ، فكر في وسائل التخزين المتنوعة حتى وإن تطلب الأمر أن تستخدم خزانة في جزء آخر من المنزل حيث تُحفظ اللوازم المنزلية النادرة الاستخدام . نظم أدواتك وخطط لحمايتها من العوامل الخارجية ، كما عليك أن تقوم بجمع البيانات المهمة ووضعها في مكان مختلف .

 اترك بصمتك في المكان :
استمتع وامرح في مكتبك المنزلي ، وكوِّن تناغماً بين الألوان يعبر "عنك" تماماً . اختر تصميماً يبهجك سوار أكان معاصراً أم ريفياً ، وعلق بعض اللوحات التي تحبها ، واستخدم اكسسوارات مكتبية غير تقليدية كأن تستخدم أدراج أو سلال أو صناديق مصنوعة من القماش لتخزين أدواتك. سوف تجعل هذه اللمسات الإبداعية مكتبك المنزلي مكاناً مرحاً ومفيداً ونابضاً بالحياة ، كما سيكون مكاناً رائعاً للعمل .

 

  • Currently 216/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
74 تصويتات / 3512 مشاهدة
نشرت فى 16 أغسطس 2007 بواسطة byotna

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

16,362,292

تعالَ إلى بيوتنا على فيسبوك