تهتم المرأة بكل شيء تمتلكه لكي يبرز جمالها وجاذبيتها .. فأظافر اليدين هى تاجها ولابد من الاعتناء بها وتجنب الإهمال معها لأن مشاكل الأظافر كثيرة مثل أي عضو في جسم الإنسان. ولكن هناك العديد من الوسائل التي يمكن أن تساعدك على الحصول على أظافر جميلة وطويلة وقوية.

فيما يلي بعض النصائح للحصول على الأظافر الجميلة التي تناسبك:

  1.  البسي دائما قفازين من المطاط عند غسل الأطباق، إن وضع الأظافر في الماء هو العدو رقم واحد للأظافر. كما أن مواد التنظيف تنزع الدهون التي تحتاج إليها أظافرك لتكون قوية. وإذا وجدت أن الرطوبة أصبحت مرتفعة في القفازين نتيجة تعرق اليدين، ارتدي قفازين قطنيين رقيقين تحت القفازين المطاطيين لامتصاص الرطوبة وحماية أظافرك.
  2.  تلبس العارضات اللواتي يقمن بالإعلانات التي تركز على اليدين قفازات للقيام بشتى الأعمال المنزلية وللعناية بالحديقة. المواد الكيميائية الموجودة في مواد التنظيف مضرة باليدين والأظافر. والعمل في الحديقة يتلف الأظافر ويكسرها.
  3.  اختاري مزيلا للطلاء خال من الأسيتون، لأنه يجفف الأظافر فتصبح أكثر عرضة للتكسر. وعند إزالته قومي باستخدام قطعة من القطن ثم تبلل بالمادة التي ستزيل هذا الطلاء وتوضع فوق الظفر المطلي ويضغط عليها ثم تترك قليلاً حتى تساعد على إزالة الطلاء بسهولة ويتم مسح الطلاء من داخل الظفر إلى خارجه.
  4.  برد الأظافر من الداخل إلى الخارج أي من الجانب حتى الوصول إلى منتصف الظفر مع عدم بردها بطريقة عشوائية من الداخل إلى الخارج والعكس لأن ذلك يضعف الظفر ويؤدي إلى تشققه.
  5.  الحرص على تنظيف الأظافر سواء بفرشة أسنان مخصصة لذلك أو بوضع اليد في مياه دافئة وصابون, لأن الأتربة المتجمعة تحتها تضعفها.
  6.  التخلص من الزوائد الجلدية التي تحيط بالظفر مع تجنب المغالاة في التخلص من هذه الزوائد لتجنب العدوى.
  7.  تقليم الأظافر إذا كانت هشة، والحرص على قصها والاحتفاظ بها قصيرة وذلك حتى تعود إلى حالتها الطبيعية وذلك إذا كانت تعاني من المشاكل.
  8.  لا تستعملي أظافرك كأدوات. فحتى أسلم الأظافر وأقواها لا تقاوم طويلا عند استعمالها كرافعات أو مكاشط . لا تبخلي بدقيقة أو دقيقتين لإيجاد الأداة المناسبة للعمل الذي تقومين به بدلا من تعريض أظافرك لخطر الانكسار.
  9.  ضعي أظافرك النظيفة في وعاء صغير يحتوي على زيت الزيتون. اتركيها مدة 10 دقائق ثم امسحي الزيت الباقي على الأصابع بقطعة قطن.
  10.  استعملي الجهة الناعمة من مصقل الأظافر لتنشيط دوران الدم في فراش الظفر.
  11.  ضعي كريم اليدين، فهو يساعد في الحفاظ على نسبة مرتفعة من المواد الدهنية في أظافرك. لا تنسي أن تفركي كل ظفر على حدة ببعض الكريم.
  12.  مرة في الأسبوع، ضعي طبقة من كريم اليدين المركز قبل النوم. ثم البسي قفازين من القطن الأبيض (تتوفر هذه القفازات في الصيدليات). ويسمح ذلك للكريم بالنفاذ إلى الجلد والأظافر ويزيد من قوتها.
  13.  الرفق بالأظافر أثناء عملية الباديكير وعدم العنف في إزالة طلاء الأظافر.
  14.  الحرص على غسل الأظافر جيدا بعد استعمال المركبات الكيماوية التي قد تسبب تلونا في الأظافر.
  15.  تجنب عادة الضغط على أطراف الأصابع.
  16.  عدم استخدام المركبات التي تستخدم لزيادة صلابة الأظافر لأنها قد تؤدي إلى نتائج عكسية.
  17.  الإسراع في علاج الأمراض الفطرية التي تصيب الأظافر والأمراض الجلدية التي تصيب الجلد حول الأظافر أو التي تؤدي إلى تغييرات في الأظافر.
  18.  تعاطي مركبات الحديد والكالسيوم أثناء الحمل والرضاعة وفي دور النقاهة من الأمراض.
  19.  وجود الأظافر مشكلة تؤرق من يستخدمون الآلة الكاتبة أو الكمبيوتر فعليكِ باستخدام باطن الإصبع في الكتابة.
  20.  عدم التقاط العملات من على الأسطح لكن عليك بتحريكها من على السطح أولاً باليد.
  21.  استخدام قلم عند طلب رقم تليفون من القرص المستدير.
  22.  ينصح بعدم استخدام الأظافر الصناعية لأنها تضعف الطبيعية وتجعلها عرضة للتشقق بل والإصابة ببعض الفطريات. وبما أنها ستستغرق وقت طويل حتى تستعيد قوتها وترجع إلى حالتها الطبيعية, ينصح باستخدام المقويات التي يكون ضمن محتواها البروتينات حيث تعطي نتائج جيدة.
  • Currently 271/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
91 تصويتات / 6675 مشاهدة
نشرت فى 23 أغسطس 2007 بواسطة byotna

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

21,169,742

تعالَ إلى بيوتنا على فيسبوك