الزهور لها معانيها الجميلة وألوانها الساحرة، وتستخدم كهدية قيمة في العديد من المناسبات .أو حتى في حالات المرض. وقد تشترى الزهور وتكلفك الأموال وبمجرد أن تجف ي

كون مصيرها سلة المهملات وكأن هذه النقود ذهبت هباء ... ويلجأ البعض الآخر لشراء باقات الزهور الجافة والتي تكون أغلى في الثمن من الطبيعية.

فبالتأكيد أنت لا تعرف كم يكون تجفيف الزهور سهلاً للغاية ويمكنك القيام به بنفسك دون أن تدفع في كل مرة يقع اختيارك عليها كهدية, كما أنها هواية سهلة وبسيطة للغاية... ومهمة لديكور منزلك ... وقد تعرف مدى أهمية إتقان هذه الهواية في المناسبات الخاصة جداً.
ويمكنك استخدام هذه المهارة كثيراً إذا أحببت إهداء طاقات من الزهور.

أولا: المواد المستخدمة:

  1.  أربعة أنواع مختلفة من الزهو ر تحتوي على: الزهرة والساق والأوراق (أي زهرة متكاملة).
  2.  مقص.
  3.  سلة أو حقيبة.
  4.  جرائد.
  5.  مسطرة.
  6.  خيط.
  7.  شماعة الملابس(أكثر من واحدة).
  8.  شرائط ستان.
  9.  عدد 2 زهرية صغيرة.

ثانيا: خطوات تجفيف الزهور:

  1.  تفرد ال جرائد على سطح مستوي (المنضدة التي سيتم العمل عليها مثلا). وإذا كان هناك أكثر من نوع من الزهور فيجب تصنيف كل نوع على حدة ويتم تقطيع الأوراق غير الضرورية أو الذابلة.
  2.  نقوم بلف الخيط حول سيقان الزهور ويتم ربطه بإحكام مع مراعاة الحفاظ عل ى السيقان من التقطيع.
  3.   تعلق الزهور من نهاية سيقانها بحيث يكون اتجاه الزهور لأسفل في مكان دافئ وجا ف وم ظلم على الشماعات. مع مراعاة وضع مسافات بينها (لأن التجفيف هنا يعتمد اعتماداً كلياً على الهواء).
  4.  بعد جفاف الزهور يتم فك الخيط من حول السيقان ثم يعاد فردها على المنضدة على ورق الجرائد مرة أخرى كما في الخطوة الأولى. ثم يتم ترتيبها برفق حسب الشكل الذي تريد أن تكون عليه باقة الزهور.
  5.  ثم نقوم بربط باقة الزهور مرة أخرى بعد تنسيقها بالخيط مع قص الجزء الزائد من الخيط، ثم نقوم بلف شريط الستان حول الخيط بالشكل الذي نريده.
  6.  ويمكنك بعد ذلك وضع باقة الزهور في زهرية جميلة لتزيني بها المكان الذي ترغبين فيه.

المصادر:
  • مجلة آسية
  • نادي بنت نت
  • Currently 331/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
111 تصويتات / 2943 مشاهدة
نشرت فى 16 يناير 2008 بواسطة byotna

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

15,825,243

تعالَ إلى بيوتنا على فيسبوك