بالطبع انتم تعرفون أن الألوان الفاتحة المضيئة في الدهانات هي الاختيار الأمثل لإعطاء الإحساس بمزيد من اتساع المكان، ولكن في حالة اختيار تلك الألوان يجب الحرص في اختيار درجة اللون وملمسه وذلك عن طريق:

استخدام ألوان هادئة فاتحة لدهان الحوائط والأرضيات والسقف واختيار قطع الأثاث بنفس هذه الألوان والتي تتمثل في ( اللون الاخضر المائي الفاتح جدا، واللبني "الزهري" والأبيض" ويطلق عليها بعض خبراء الديكور الألوان المرتدة أي التي تعكس الضوء بعكس الألوان الداكنة التي تمتص الضوء.

ولابد من لفت الانتباه إلى أن اختيار اللون الأبيض الصريح تقابله مشكلة أنه يعطي إيحاء بأنه اللون التقليدي لدهان حوائط العيادات الطبية، كما أن هذا اللون يتسخ بسرعة في حالة وجود أطفال صغار، وللتغلب على هذه المشكلة يمكن استخدام اللون الكريمي أو الأبيض المترب لإعطاء الإيحاء بالاتساع في المكان.

كذلك - في الصورة أعلاه- تم استخدام اللون العسلي الخشبي ذو الملمس النسيجي في قطع الأثاث حيث انعكس ذلك في هذا السرير الأنيق ذو المرتبة التي تمت حياكتها من نسيج بارز، والغطاء (الملاءة) ذات ملمس قطني بارز أما اللحاف فهو ستان من اللون الذهبي.

ان اختيار شكل وتصميم هذا السرير مناسب تماماً لمثل تلك الحجرة ذات المساحة الصغيرة، كما أن ظهر السرير العريض يسمح بمساحة لوضع المشروبات والكتب التي يمكن قراءتها قبل الخلود إلى النوم.

ونلاحظ اختيار أثاث الحجرة بشكل عام بمستوى منخفض يسمح بإيجاد مساحة رأسية مما يعطي انطباع بارتفاع سقف الحجرة.

أما الرف العلوي الموجود أعلى السرير بعرض الحائط والحامل لبراويز الصور الخشبية يعطي كذلك شكلاً أكثر عرضاً للحجرة مما تبدو هي عليه بالفعل.

المصدر:

* مترجم بتصرف عن كتاب (101ways to make more spaces) من سلسلة ( good homes).
* ترجمة: وفاء فرج

  • Currently 295/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
99 تصويتات / 3533 مشاهدة
نشرت فى 17 يونيو 2008 بواسطة byotna

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

17,261,583

تعالَ إلى بيوتنا على فيسبوك