يمكن استخدام فرشاة الطلاء لتصحيح المساحات الصغيرة بحيث تعطي انطباع بمساحة أوسع لأي حجرة عن طريق خداع البصر، وذلك من خلال:

الأسقف:

لا يتم دهان الأسقف باللون الأبيض عادة من فراغ، ولكن ذلك له أسباب وجيهة دائماً؛ فقبل أن تفكر في كسر هذا النمط التقليدي في الدهان عليك أن تعرف أن هناك حقيقة تقول إن الطلاء بأي لون بدرجة أغمق من الكريم (العاجي) سيجعل السقف أكثر انخفاضاً وسيجعل الغرفة أكثر إظلاماً.

الحوائط:

لإعطاء مظهر جذاب للحجرة يمكن دهان حوائط المنزل بألوان مختلفة، حيث من الممكن استخدام هذا التكنيك لخداع الناظر بأن هناك مساحة أكثر اتساعاً وأكبر حجماً، وذلك عن طريق دهان مساحة في الحائط بشكل أفقي بلون أكثر قتامة من اللون الأساسي الذي تم به دهان الحائط أصلاً.
وإذا كان السقف مرتفعاً وهناك مساحة رأسية من الفراغ يمكن استخدام لون غامق للسقف لإعطاء إحساس بتأثير أكثر اتساعاً.
أما إذا كنت تريد طلاء الأسقف باللون الأبيض التقليدي فيمكنك استعمال لون دهان أغمق للحوائط عن طريق رسم قطاع عرضي دائرياً حول جوانب الحجرة مع ظل لون بدرجة أخف فوقه بشكل عرضي أيضاً لنصل في النهاية إلى سقف باللون الأبيض التقليدي، وبهذا الشكل تكون قد احتفظت بإعطاء تأثير الإحساس بالاتساع وحصلت على نفس التأثير الخاص بالارتفاع مما يعطي في النهاية نتيجة أكثر اتساعاً لكل الاتجاهات.

الأرضيات:

في الصورة، تم اختيار لون فاتح للأرضيات بشكل متناغم مع شكل الإضاءة والجو المفتوح للحجرة، وذلك لإعطاء إحساس أكثر غنى لشكل الأرضية. كما يمكن إضافة بساط أو سجادة من لون مناسب لإضفاء مزيد من الدفء على لحجرة.

الأثاث:

إن وضع طاولة من النوع الممكن طيه يعطي إمكانية وضع 4 أو 6 كراسي لاجتماع أفراد الأسرة لتناول العشاء أو وجبة سريعة، كما أن الكراسي المستخدمة في ذلك من المفضل أن تكون ذات أرجل بسيطة لإعطاء المزيد من الإحساس بالاتساع أسفل طاولة الطعام.

المصدر:

* مترجم بتصرف عن كتاب (101ways to make more spaces) من سلسلة ( good homes).
* ترجمة: وفاء فرج

 

  • Currently 277/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
92 تصويتات / 6114 مشاهدة
نشرت فى 23 يونيو 2008 بواسطة byotna

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

17,261,616

تعالَ إلى بيوتنا على فيسبوك