مع مجيء الأزمة المالية العالمية وتوقف هوس المشتريات إلى أمد غير مسمى؛ أصبحت المرأة التي كانت تشتري عدة أحذية بتصميمات وخامات وألوان متنوعة، غير عابئة بالسعر، تقتصر على واحد، أو اثنين، بتصميم كلاسيكي يمكن أن تطوعه مع عدة أزياء.
ويأتي الحذاء عالي الساق، أي «البوت»، في قائمة هذه الأحذية، لا سيما أنه لم يعد يقتصر على فصل الشتاء بعد أن أكد أنه يمنح لابسته مظهراً رائعاً مع جينز و«تي – شيرت»، أو مع قفطان أو فستان قصير، حتى في فصل الصيف، عندما يكون بدون كعب وبتصميم مبتكر، و تحتاج الأحذية إلى عناية أكبر في فصلي الخريف والشتاء، أكثر من أي وقت آخر، بسبب الأمطار وتقلبات الجو.

وفيما يلي بعض النصائح للاعتناء بالأحذية:

  • قبل استخدام منتج العناية بالأحذية، على حذاء جديد لأول مرة، يجب أن يصبغ كله لجعله مقاوماً للمياه.
  • يجب تكرار عملية الصبغ، وبشكل منتظم، في حال ارتداء الأحذية كثيراً في الطقس الممطر، حتى يبقى محافظاً على رونقه ومظهره الأنيق.
  • ولأن الأحذية لا تتشابه فيما بينها، فإن العناية بها على الوجه الأمثل تعتمد على نوع المادة التي صُنعت منها؛ فأفضل معالجة للجلد الرقيق تتم بتنظيف أي أتربة أولاً بفرشاة رقيقة، ثم حكّها بعد ذلك بمنتج عناية بلون الحذاء نفسه. أما الجلود ذات الخامات الخشنة، مثل القطيفة أو النوباك، فيفضل صبغها بالكامل، وإن كانت تتطلب طبقة جديدة من اللون، كونها أكثر عُرضة للضرر من المياه والبلل، لذلك يجب تنظيف أية أتربة تعلق بها، وإعادة صبغ الجلد بالكامل، بعد ذلك يمكن تخشينها باستخدام فرشاة تنظيف خاصة.
  • لجعل الجلد لامعاً يمكن من آنٍ لآخر معالجته بدهان لامع.
  • في حال ابتل الحذاء، وظهرت على أطرافه بقع بيضاء، فيمكن نقع الحذاء في محتوى من الخل، ويحك المكان الذي توجد عليه العلامات البيضاء برفق، ثم يحشى بشكل محكم بورق الجرائد.


المصدر: جريدة الشرق الأوسط

  • Currently 307/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
103 تصويتات / 2321 مشاهدة
نشرت فى 20 مايو 2009 بواسطة byotna

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

16,492,101

تعالَ إلى بيوتنا على فيسبوك