انتهى حفل الزفاف ووُضع الثوب الأبيض الجميل والبدلة السوداء الأنيقة في خزانة الملابس، كما انتهى شهر العسل بأيامه الحالمة الرقيقة، ليجد الزوجان نفسيهما وقد نزلا إلى أرض الواقع ليدخلا منزلهما الجديد ويبدآ حياتهما الزوجية وسط مفاجآت ما بعد الزفاف!!


لا شك أن الأمر سيحتاج من كلا الطرفين إلى فترة من التكيف على الوضع الجديد كزوجين، بعد أن قضيا فترة طويلة كخطيبين جل اهتمامهما هو الانشغال باستعدادات الزفاف.

وإليك فيما يلي بعض الخطوات التي ستساعدك في تمهيد الأمر لنفسك والبدء في التكيف مع الوضع الجديد والتعامل مع مفاجآت ما بعد الزفاف:

  • - هون الأمر على نفسك حتى يمكنك التكيف بسهولة مع الاختلاف الذي طرأ على حياتك. خذ بعض الوقت لمطالعة صور زفافك، واستمتع مع شريك حياتك بفتح هدايا الزفاف والتفكير في كيفية الاستفادة منها وتوزيعها على أركان المنزل المختلفة. تحدث مع شريك حياتك وأفراد أسرتك وأصدقائك عن أجمل لحظات حفل الزفاف والمواقف الطريفة التي حدثت خلاله. ربما يكون الحدث الكبير قد انتهى بالفعل، لكن يمكنك رغم ذلك الاستمرار في الاستمتاع بذكرياته.
  • - إذا كنت قد تحملت مع شريك حياتك تكاليف الزواج مناصفة دون الحصول على مساعدة من الأهل، فقد تصاب بالصدمة عند مطالعة بيان بالفواتير والأقساط التي يجب سدادها. عليك في هذه الحالة تجاوز الصدمة سريعا والجلوس مع شريك الحياة لوضع خطة مالية محكمة وميزانية محددة للمنزل حتى يمكنكما سداد التزاماتكما في مواعيدها المحددة. فقط تذكرا أنكما مشتركان في هذا الأمر معا، وأن هناك ضوءا في نهاية الطريق عليكما الوصول إليه بكفين متعانقين.
  • - من الطبيعي أن يشعر الرجال خاصة في البداية بافتقاد شيء مهم، وهو أيام العزوبية. صحيح أن الإنسان الآن قد فاز بشريك حياة رائع من اختياره، لكن لاشك أنه سيفقد الكثيرمن حريته قبل الزواج ويتحمل الكثير من المسئوليات والأعباء الجديدة. صحيح أن الحياة لن تصبح كما كانت، لكن على المتزوجين حديثا أن ينظروا بتفاؤل لحياتهم الجديدة ويستمتعوا بكل لحظة فيها.
  • - سيكون على العروسين الجديدين أيضا الاعتياد على حياتهما معا تحت سقف واحد لأول مرة، وهو ما سيحتاج لبعض الوقت ليفهم كل منهما عادات الآخر ويتكيف مع أسلوب حياته. سيكون هناك بالتأكيد أوقات يختلف فيها الزوجان في أمور الحياة، لكن هذا طبيعي وستزداد درجة التفاهم والتعاون بينهما مع الوقت بشرط أن تظل خطوط التواصل بينهما مفتوحة وأن تسود الصراحة كل حواراتهما. صارح شريك حياتك دائما بمشاعرك وامنح جل اهتمامك لزيادة التقارب بينكما وتجاوز أي عقبة تعترض طريقكما.

 

المصدر: إم إس إن
  • Currently 75/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
25 تصويتات / 569 مشاهدة

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

16,435,709

تعالَ إلى بيوتنا على فيسبوك