يرى العلماء الاستراليون ان كأس الحليب الذي يتناوله الانسان بوجبة الافطار يساعد في تخفيض كمية الطعام  التي يتناولها  بوجبة الغداء. وقد أجرى العلماء  تجارب على مجموعة من المتطوعين  ضمت  ممثلين لكلا الجنسين وكلهم يعانون من مشاكل لها علاقة بالوزن الفائض.

وانقسمت التجربة الى مرحلتين. وتناول المتطوعون في المرحلة الاولى  500 جرام من الحليب الخالي من الدهن. اما في المرحلة الثانية فتم تغيير الحليب بعصير الفواكه علما ان كلا المشروبين احتويا على كمية متساوية من الكالوري، اي 250 كالوري  .

ثم طلب من المشاركين في التجربة تقييم مدى الشبع بعد تناولهم لوجبة الافطار. اما في الغداء فسمح لهم  بتناول كل ما اراداوا من المأكولات وبكميات غير محددة  كي يشعروا بالراحة النفسية. وتدل نتائج التجربة على ان الذين تناولوا الحليب بالفطور أحسوا بانهم اكثر شبعا بالمقارنة مع الذين تناولوا العصير.

وقالت ديانا لوكريج منسقة الفريق الاسترالي للبحوث والتجارب الطبية: "الحليب له قيمة غذائية عالية تجعل الانسان يشعر بالشبع خلال فترة طويلة.  وقد اثبتنا ان المشاركين في التجرية  الذين شربوا كأسا من الحليب بوجبة الافطار تناولوا طعاما يقل بمقدار 30% عما هو عليه لدى الذين تناولوا كأسا من العصير.

المصدر: روسيا اليوم
  • Currently 30/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
10 تصويتات / 740 مشاهدة

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

16,195,578

تعالَ إلى بيوتنا على فيسبوك