هل تقع في حيرة الاختيار بين أواني الطهي؟ إليك مميزات وعيوب كل منها
- الألومنيوم: معدن خفيف الوزن رخيص وموصل جيد للحرارة، لكنه يتفاعل مع الأحماض والأملاح مما يؤدي إلى تأثر بعض الأطعمة به. وتُنتج حالياً مصانع الأواني أنواع مطلية منه ليصبح أكثر صلابة ولا يتفاعل مع الطعام.
- النحاس: معدن ثقيل الوزن، غالي، موصل جيد للحرارة (حيث تنتشر الحرارة في قاع وجوانب الإناء) لكنه يتفاعل مع الأحماض وتظهر عليه علاما...ت الصدأ وهي سامة (إلا إذا كان مطلياً بطبقة من الستانلس ستيل) ويحتاج إلى جهد كبير للاعتناء به.
- الستانلس ستيل (الفولاذ): يُصنع من عدة معادن (الستيل/الكروميوم/النيكل) وهو معدن قوي لايتفاعل مع الطعام، مقاوم للتآكل والصدأ، لكنه غير موصل جيد للحرارة.
- الحديد الزهر: معدن سميك جداً وثقيل، وله خاصية الاحتفاظ بالحرارة لمدة طويلة وتوصيل الحرارة ببطء وبالتالي تُعد الأواني المصنوعة من حديد الزهر هي الإختيار الأمثل لعمل الوصفات التي تتطلب طهياً بطيئاً مثل يخني اللحوم أو طهي البقول، وهي تنقسم إلى نوعان المبطنة بالإيناميل وغير المبطنة، أما غير المبطنة فتتميز أنها غير لاصقة بينما المبطنة يُمكن أن يلتصق الطعام بها، ولكنها تسمح برؤية لون الطعام أثناء الطهي لأن لونها فاتح من الداخل ، ومن عيوب غير المبطنة أنها قد تتعرض للصدأ ولذلك يراعى بعد غسلها وتجفيفها، ان تدهن بالزيت قبل التخزين.

  • Currently 1/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
1 تصويتات / 497 مشاهدة
نشرت فى 5 فبراير 2013 بواسطة byotna
جارى التحميل

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

14,339,690

تعالَ إلى بيوتنا على فيسبوك