نفسك في لحم طري غني بالعصارة؟
عادةً ما تتكرر الأسئلة حول كيفية الحصول على لحم ستيك ناضج، طري وغني بالعصارة خاصة عند الشواء، دون أن يصير يابساً أثناء عملية الطهي، بحيث يظل محتفظاً بمذاقه اللذيذ وقوامه المثالي، وهناك عدة نصائح يجب أخذها بعين الإعتبار للحصول على ذلك:
- أولاً يجب البدء باختيار قطعة اللحم الصحيحة والتي تحتوي على كمية من الدهن تتخل أنسجة اللحم بحيث يكون شكلها مثل الرخام.
نسيج اللحم عبارة عن ألياف متراصة جنباً إلى جنب بشكل معين بمساعدة بروتين اسمه "الكولاجين"، في أثناء طهي الطعام، أو محاولات تطريته، نحن نحاول أن نُفتت هذا البروتين.
- أثناء مرحلة تحضير اللحم، يجب أن تُرقق شرائح اللحم بالطرق عليها وعند التتبيل يُفضل استخدام الأحماض مثل الليمون، اللبن الرائب، وقليل من السكر.
- كما يُراعى عدم إضافة الملح أثناء التتبيل، فالملح يُسبب خروج السائل من قطعة اللحم، ولكن يُضاف بعد الطهي.
- يُفضل استخدام عوامل مُطرية للحم: مثل قليل من عصير بعض الفواكه مثل الأناناس والبابايا، التين والكيوي، ولكن طبعاً بكميات قليلة حتى لا تتداخل مع الطعم، حيث تحتوي تلك النباتات على إنزيمات تقوم بتكسير بروتين الكولاجين وبالتالي تفتيت نسيج اللحم.
- يُراعى أن يُطهى اللحم بحيث تصل درجة حرارته الداخلية إلى 60 درجة مئوية، آخذين في الاعتبار أن اللحم يستمر في النضج بعد رفعه من على النار بفعل الحرارة الداخلية المختزنة.
- تقطيع اللحم المطهو بعد طهيه مباشرة يتسبب في اندفاع العصارة إلى الخارج، وبالتالي يجب لف قطعة اللحم أو تغطيتها (بعد طهيها) بورق ألمونيوم وتركها مدة كافية حتى تبرد قليلاً وتدريجياً قبل التقطيع، ثم تُقطع مع اتجاه النسيج وباستخدام سكين حاد.

وبالهنا والشفا

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 4728 مشاهدة
نشرت فى 5 فبراير 2013 بواسطة byotna

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

21,312,788

تعالَ إلى بيوتنا على فيسبوك