كثيراً ما تنتابنا الرغبة في عمل تغيير على شكل المنزل، لكن قد لا يتوفر الوقت أو المال لعمل تغييرات كبيرة، الحقيقة أنه هناك بعض الأفكار البسيطة التي لا تتطلب مجهوداً كبيراً أو ميزانية ضخمة، لكنها تصنع فارقاً كبيراً يمكنك أن تستعيني بها لتجديد منزلك أو لتأثيث منزل جديد، خاصة إذا كان بيتاً مؤجراً ولا تملكين عمل الكثير به، تابعي مع «سوبر ماما» هذا المقال لتلك الأفكار.

 

تجديد الطلاء

 

يمكنك دهان الجدران ببعض الخطوط الطولية، على أن تتركي قاعدته باللون الأبيض وتختاري للخطوط لوناً من ألوان الغرفة، فالخطوط تصنع نوع من الحركة والحياة، وستغير من وجه الغرفة تماماً.

 

استخدمي شيئاً طبيعياً

 

وضع شجرة كبيرة في ركن الغرفة أو استخدام مجموعة من النباتات الطبيعية كبيرة الحجم في أرجاء المنزل من التغيرات البسيطة، لكن تأثيرها المبهج يكون كبير، خاصة إذا اخترت مكاناً مضىء لوضع أشجارك.

 

جددي مفروشاتك

 

وجود أطفال قد يعرض أثاث منزلك للاتساخ والاستهلاك، لذلك فمن الأفكار الجيدة للحفاظ على أثاثك هو صنع أغطية له لتحميه، وهذ الفكرة من الممكن أن تكون فرصة للتجديد، اختاري أقمشة بألوان تحبيها، واصنعي أكثر من كساء للأثاث حتى يتم التغير بينهم كل فترة.

 

اضيفي لمسة من الألوان

 

إضافة لون للغرفة كفيل باعطائها مظهر جديد تماماً، خاصة إذا كانت الألوان الأساسية في منزلك محايدة، إضافة اللون يمكن أن يكون في الستائر، السجادة أو المفارش والخداديات، اختاري ألوانا مبهجة فاتحة تتماشى مع درجات منزلك.

 

استغلى الأعمال الفنية

 

تابلوهات وصور الحائط كفيلة بصنع كل الفارق داخل منزلك إذا اجدت استخدامها، قومي باختيار تابلوهات تتماشي مع استايل منزلك، وقومي بتنسيق أحجامها جيداً مع حجم الجدران والأثاث، ولا تنسي اختيار البراويز الملائمة، وبعد الانتهاء من حفلة الجدران، ستحسين أنكِ حصلت على غرف جديدة.

 

احصلي على إضاءة مبتكرة

 

الإضاءة فن قائم بذاته، وإيجاد استخدامه يكون مؤثراً جداً في الشكل العام لغرف منزلك، حاولي صنع إضاءة غير مباشرة باستخدام الأباجورات، الأباليك أو الاسبوتات، يمكنك أيضاً صنع ظلال عن طريق إضافة أقمشة أمام مصادر الضوء.

 

جددي الستائر

 

ليس عليكِ تغيير الستائر كاملة لتجديدها، يمكنك الاكتفاء بإضافة بعض الإكسسوار لها، أو إضافة طبقة من الشيفون لصنع تمويجات.

 

قومي بتجديد الإكسسوار

 

من أسهل الطرق لتجديد المنزل هو إضافة قطع من الإكسسوارات كالفازات، العلب المزخرفة، فطاولة بسيطة جداً مع مفرش من اختيارك وبعض الإكسسوارات الغير مكلفة، لكن متناسقة سوياً قد يصنع لكِ ركناً رائعاً في المنزل

 

المصدر: مجله ليلتى
  • Currently 7/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
3 تصويتات / 804 مشاهدة
جارى التحميل

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

14,457,403

تعالَ إلى بيوتنا على فيسبوك