النشاط البدني المنتظم له أهمية كبيرة في مساعدتك على إنقاص وزنك وبناء نمط حياة عام صحيّ . النشاط البدني يزيد عدد السعرات التي يستهلكها جسمك ويجعلك تفقد الدهنيات من جسمك بدلا من فقدان العضل والخلايا الأخرى غير الدهنية .

  تدل الأبحاث على أن الأشخاص الذين يمارسون النشاط البدني كجزء  من برامج إنقاص الوزن يكون احتمال احتفاظهم  بوزنهم الجديد (بعد إنقاصه) أكثر من غيرهم الذين يكتفون فقط بتغيير نظام غذائهم .  علاوة على إعطائك المقدرة على التحكم بوزنك ، فإن النشاط البدني يزيد أيضا قوتك ومرونتك ، ويخفّض خطر إصابتك بمرض القلب، ويساعد على ضبط ضغط الدم والسكري ، ويخفّض الضغط النفسي ، وقد يمنحك الشعور بالصحة .

 جميع النشاطات البدنية مفيدة: 

 أي نشاط بدني تختار ممارسته – سواء كانت نشاطات عنيفة مثل الركض أو تمارين الإروبكس  (aerobics)أو الرقص أو النشاطات المتوسطة الشدة مثل المشي والأعمال البيتية – كلها تزيد عدد السعرات الحرارية التي يحرقها جسمك . العامل الرئيسي في التحكم بالوزن وتحسين الصحة العامة هو جعل النشاطات البدنية جزءا من حياتك اليومية .

 تــغــيـيــر الــسـلــوك:

 تركيز التغيير السلوكي على  اكتساب عادات أكل ونشاطات بدنية تساعدك على إنقاص وزنك والمحافظة على الوزن الجديد . أول خطوة هى استعراض عاداتك في الأكل والنشاط البدني ، وتحديد التصرفات (مثل مشاهدة التلفزيون) التي تؤدي بك إلى الأفراط في الأكل وإلى الخمول . الخطوة التالية هي أن تتعلم كيف تغيّر هذه التصرفات .

 الحصول على الدعم:

 الحصول على الدعم من الآخرين هو أحد الطرق الناجعة في مساعدتك على المحافظة على عاداتك الجديدة في الأكل والنشاطات البدنية . تغيير عاداتك في الأكل والنشاط البدني يحسّن فرص إنقاص وزنك والمحافظة على النقصان . للحصول على المزيد من المعلومات عن تغيير التصرفات ، استشر خبيرا في إنقاص الوزن أو راجع الكتب التي تعالج هذا الموضوع ، وهي متوفرة في المكتبات المحلية.

 ما هي الطريقة التي تنفعك؟

 تتوفر لك خيارات عديدة تساعدك على إنقاص وزنك وعدم زيادته بعد ذلك. العامل الرئيسي للنجاح في إنقاص الوزن هو تغيير عادات الأكل والنشاطات البدنية بشكل يمكّنك من المحافظة عليها مدى حياتك

  • Currently 267/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
91 تصويتات / 1792 مشاهدة
نشرت فى 25 يونيو 2007 بواسطة byotna

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

16,495,555

تعالَ إلى بيوتنا على فيسبوك