المصدر: كل يوم نت

تحتفي العديد من العائلات بقدوم المولود الجديد، سواء الأول أو العاشر، ويعتبر قدوم الطفل الجديد إلى العائلة حدثا مميزا مليئا بالحب والدعم والرعاية. وتقيم العديد من السيدات حفلا خاصا للإحتفال بالمولود الجديد وتقديمه لأفراد العائلة والأصدقاء، حيث تقوم بعض السيدات حسب العادات والتقاليد المتبعة في بلادها بإعداد بوفيه من الأطعمة الشهية والحلويات المتعلقة بقدوم الطفل، بالإضافة إلى إعداد جو احتفالي بهذه المناسبة في قاعة أو مجلس عائلي صوت أغاني الأطفال الذين يحملون الشموع، بانتظار أخذ مكافئتهم من الحلوى والسكاكر أو قد يقتصر الأمر على بضعة ضيوف يمكن أن يجتمعوا ويقدمون التهاني للأم والمولود الجديد. ولا يخلو الأمر من تقديم هدية متواضعة أو قيمة حسب صلة القرابة مع الأم والطفل. وإليكم بعض من الأفكار المميزة والتي يمكن استعمالها عند تقديم التهاني بالمولود الجديد.


يمكن أن تتفق مجموعة من السيدات على شراء كافة مستلزمات الطفل والأم لمدة 3 أشهر، وتتضمن الحفاظات ، والألبسة القطنية الداخلية، والرضاعات، والألعاب المسلية للطفل، وملابس نوم للأم.


لحاف صغير للأطفال الرضع – وتعتبر هذه هدية عظيمة خصوصا إذا كان اللحاف مطرزا ويحتوي على العديد من الرسومات المحببة للأطفال، فقد يصبح لحافه المفضل بعمر سنة. تتوفر مجموعة مميزة من أغطية السرير أيضا، التي يمكن الحصول عليها من متاجر مستلزمات الأطفال بأسعار متفاوتة.


ألبوم صور. إن أكثر ما يقوم به الأبوان في هذه الفترة هو إلتقاط الصور للطفل الجديد، لذا فأن ألبوم الصور سيكون فكرة رائعة، اختاري ألبوما مميزا للأطفال يحتوي على رسومات وعبارات صورتي الأولى، أمي وأبي، وسيكون بمثابة ذكرى لا تنسى، لا تنسي أن تضعي أسمك وعبارة إهداء على الألبوم.

 

لتسلية السيدات أثناء الاحتفال، قومي بالطلب منهن أن يكتبن نصيحة مميزة أو أمنية خاصة على بطاقة بيضاء مع ذكر الاسم والتاريخ، قومي بثقب البطاقات وتثبيتها على شكل دفتر صغير، وقومي بقراءتها قبل نهاية الاحتفال.
أطلبي من الجميع ألا ينسون هدية صغيرة للأب الذي تعب وسهر أيضا على راحة الأم والجنين، يمكنك أيضا اختيار هدية للأب والطلب من صديقاتك إحضارها معهن. سيشعر بالفخر والاعتزاز وكذلك بأنه ينتمي إلى هذه العائلة الجديدة.
أو يمكنك اختيار نوع وطبيعة الحفلة التي ترغبين في عملها، وعلى الضيوف التقيد بالهدية التي تختارينها.
حفلة حفاضات:
إذا كنت لا تحبذين تكرار الهدايا أو ذوق الآخرين في الهدايا، يمكنك أن تطلبي من صديقاتك أن تحضر كل واحدة منهن عبوة من الحفاظات للطفل الرضيع، ستكون هذه بمثابة هدية اقتصادية رائعة، ويمكنك الاستفادة منها بالتأكيد. ويمكن لكل صديقة أن ترفق مع كيس الحفاظات هدية بسيطة مثل لعبة أو وسادة حسب رغبتها.
حفلة مستلزمات الطفل:
أطلبي من صديقاتك، إذا لم تكوني قد استعددت بعد أن يقمن باختيار أحد المستلزمات الخاصة بالطفل وشرائها، مثل ضعي قائمة بالمستلزمات الضرورية للطفل في أحدى المحلات التي تحبينها، واطلبي من صديقاتك التوجه إلى هناك وشراء ما يمكنهن من هذه الهدايا مثلا:
• سرير للطفل.
• كرسي للسيارة.
• عربة للطفل.
• مجموعة رضاعات.
• جهاز تعقيم الرضاعات.
• مجموعة أغطية ووسائد للسرير.
• حوض استحمام.
• طاولة لتغير حفاظة الطفل.
جهاز تدريب للمشي.
حفلة لكتب الأمومة والطفولة:
إذا كنت مستعدة تماما وقمت بشراء كافة مستلزمات الطفل يمكنك الطلب من صديقاتك شراء مجموعة من الكتب والقصص المتعلقة بالأمومة، والطفولة، وترتيبها في مكتبة خاصة للطفل، سيستفيد الطفل منها عندما يكبر وأثناء نموه أيضا، لأنك ستجدين الكثير من القصص التي يمكنك أن تقرئي له منها.
<!--

  • Currently 311/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
104 تصويتات / 7488 مشاهدة
نشرت فى 13 يوليو 2007 بواسطة byotna

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

21,356,676

تعالَ إلى بيوتنا على فيسبوك