المصدر: كل يوم نت

هل أنت مترددة بين إعداد طعام طفلك الرضيع في البيت أو شرائه من المتجر؟ إذا كان الأمر كذلك، لماذا لا تلقي نظرة على هذه الأسباب الخمسة الجيدة لتصنعي الطعام بنفسك:

1.غذاء الطفل الرضيع المصنوع في المنزل مغذي وصحي أكثر:
تحتوي أطعمة الأطفال الرضع التجارية على دهون إضافيا، وملح، وسكّر، وحشو أو مكونات أخرى غير ضرورية (وغير ملائمة في أغلب الأحيان) لحمية طفلك الرضيع. وسبب وجود هذه الإضافات هو محاولة لإضافة النكهة والقوام والكمية للمنتجات ذات النوعية الرديئة. وهي لا تساهم بتاتا في تحسين صحة أو حالة طفلك الرضيع. بينما تهيئة الطعام بنفسك، يمكن أن يضمن حصول طفلك الرضيع على احتياجاته الضرورية.

2.
أنت مسيطرة على الوضع:
عن طريق تهيئة غذاء طفلك الرضيع بنفسك، فأنت تعرفين بالضبط ماذا يأكل طفلك الرضيع. عندما تهيّئين مثلا صلصة التفاح، فأنت تعرفين بأنه مصنوع من التفاح الصافي. على أية حال، عندما تشتري صلصة التفاح من المتجر، فأنت على الأرجح بحاجة إلى شهادة في التغذية لحل شيفرة قائمة المكونات.

3.من السّهل صنع غذاء طفلك
الرضيع:
عندما تبدين في طبخ الطعام لطفلك الرضيع، فستدركين بسرعة كم الأمر سهل. كلّ ما تحتاجين إليه هو خلاط للطعام وبعض المكونات الجديدة لإعداد وجبات طعام لذيذة وصحّية بسرعة. علاوة على ذلك، يمكنك إعداد كميات كبيرة من الطعام وحفظها للطفل لاحقا، ستكونين قادرة على توزيع وجبات الطعام الصحّية اللذيذة في دقائق -- كلّ يوم في الأسبوع.

4.أرخص كثيرا من المنتجات الجاهزة:
تعتبر أسعار أطعمة الأطفال مكلفة بالمقارنة مع حجمها الصغير ومكوناتها البسيطة، ولكن منتجي هذه المواد قد نجحوا في استقطاب العديد من الأهل الذين يعتقدون بأن ليس أمامهم من خيار أخر. ولكن الحقيقة هي أن الآباء يملكون الخيار الأفضل عن طريق استعمال منتجات طازجة لصنع أطعمة أطفالهم بسعر زهيد جدا.

5. يعتبر إعداد الطعام للطفل الرضيع مرضي جدا:
إن مراقبة طفلك الرضيع يتمتّع بوجبة الطعام التي قمت للتو بإعدادها يعتبر تجربة مرضية جدا. إضافة إلى ذلك، على أية حال، يجب أن تشعري بالرضا والفخر لأنك قمت بصنع طعام من مواد معروفة، وصحّية، ومغذّية –ووفرت على نفسك المال أيضا.

  • Currently 725/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
238 تصويتات / 30336 مشاهدة
نشرت فى 13 يوليو 2007 بواسطة byotna

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

14,921,198

تعالَ إلى بيوتنا على فيسبوك