في كل فصل شتاء تتجمع كتل دهنية صغيرة في منطقة البطن والأرداف، والسبب في ذلك يعود إلى الإقبال على الأكل بكثرة في هذا الفصل، إضافة إلى قلة الحركة.

إليكِ تسع نصائح لكي تتجنبي السمنة في فصل الشتاء، ولتبقي طوال أيام البرد بعيدة عن الكسل والخمول:

  1.  الخروج كل يوم على الأقل مرة واحدة في الهواء الطلق: اخرجي يوميا على الأقل لنصف ساعة في الهواء الطلق أيا كان الجو. فالمشي في الهواء الطلق يحسن من المزاج، والأكسجين النقي يفيد الجسم كثيرا.
  2.  تحركي يوميا على الأقل مدة نصف ساعة: فهذا ينشط الدورة الدموية ويجعل العضلات تسترخي ويحرق السعرات الحرارية.
  3.  متعة التحول من الحمام الساخن إلى البارد تقوي جهاز المناعة: عند التحول من حمام ساخن إلى بارد فإن ذلك يحفز الدورة الدموية ويقوي المناعة. بينما الحمام يزيل تشنج العضلات.
  4.  النوم الكافي: نامي بشكل كافٍ. فالجسم في أشهر الشتاء بحاجة إلى فترات راحة بالإضافة إلى الحركة.
  5.  سدي رغبتكِ في تناول الحلويات بشيء قليل: لا تأكلي الحلويات فقط لأنها في متناول اليد. وعندما تجدين أن هناك شيئا حلوا يستحق أكله عندها اختارِي الأشهى، فقط ما تجدينه أشهى واستمتعي به دون تأنيب ضمير. والهدف من ذلك هو سد رغبتكِ في تناول الحلويات بطبق صغير.
  6.  أكثري من التوابل والبهارات: التوابل والبهارات مثل القرفة والمستكا والزعفران والفلفل تجلب الشعور بالمتعة دون أن تزيد في الوزن. في الشتاء قومي بإضافة البهارات على الوجبات بشكل أكثر فذلك يجعل الأكل أشهى وألذ.
  7.  كلي الفواكه بدلا من الكعك والجاتوه: تمتعي بأكل فاكهة الشتاء؛ فالكيوي والأناناس والبرتقال غنية بالفيتامينات وطعمها لذيذ جداً وفي الوقت نفسه تقوي جهاز المناعة.
  8.  خذي كفايتكِ من فيتامين د: تناولي السمك كثيرا! فالسلمون والرنجة والماكاريلا على وجه الخصوص تحتوي على ثلاثة أحماض دهنية وتمد بفيتامين د.
  9.  استمتعي بأي شيء بدلا من مشاهدة التلفاز والأكل: أشغلي نفسكِ بأشياء ممتعة ليس لها علاقة بمتابعة التلفاز أو بتناول الطعام. على سبيل المثال اغمري نفسك في ماء البانيو الدافئ وضعي حولك بعض الشموع فذلك يورث المتعة في النفس.

 

  • Currently 329/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
109 تصويتات / 3140 مشاهدة
نشرت فى 30 يوليو 2007 بواسطة byotna

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

16,453,207

تعالَ إلى بيوتنا على فيسبوك