أغلبنا يجتهد في معرفة أفضل الطرق لوضع الماكياج وأنسبها ولكن هل نبحث أيضا عن الطريقة الصحيحة لإزالة هذا الماكياج .
أكيد المكياج أمر ضروري بالنسبة للكثير من البنات ولكن...النوم دون إزالة المكياج يعد خطأ كبيرا في حق بشرتك ..فإن إزالة مكياج العيون على وجه مخصوص يحتاج إلى عناية خاصة.

لذلك عليكي إتباع القواعد المهمة الواجب مراعاتها عند عمليه إزالة المكياج :

  •  لابد أن تراعي جيدا أن تنظيف العين من المكياج يحتاج إلى استخدام كريم أو لوشن خاص، وذلك قبل البدء في تنظيف بقيه الوجه لأن الجلد المحيط بها أكثر رقه من بقيه جلد الوجه.
    ولابد أن تراعي دائما تنظيف الرقبة أثناء تنظيف الوجه لان الرقبة هي الجزء المكمل لجمال وجهك.
  • إياك واستخدام ( المنديل الورقي ) في تنظيف وجهك ، خاصة في منطقه العينين ولا تستخدمي المنديل في حك بقايا المكياج العالقة في منطقه العينين أو في أي منطقه في الوجه لان المنديل يؤدي إلى إصابة البشرة بالحساسية كما انه يتميز بالخشونة والقسوة . وإنما استعملي قطنة ناعمة ونظيفة.
  •  لابد إن تعتمدي على استخدام القطن النظيف المبلل بغسول منظف خاص خاصة بالنسبة إلى منطقه العينين ، فقومي بغسل منطقه العينين ويجب أن تحرصي على تجفيفهما برقة وخفه ، ثم مرري عليهما قطعه قطن مبلله بمحلول غسول العين، وسوف تلاحظين الفارق عندما تستيقظين صباحا وتجدين عينين لامعتين.
  •  ضرورة غسل الوجه جيدا مساء وقبل التوجه إلى النوم حتى في حاله عدم وضع أي مكياج ، لان غسل الوجه و تنظيفه جيدا يعمل على إزالة الخلايا الميته وكل ما يتعلق ببشرة الوجه خلال ساعات النهار من مخلفات البيئة ، والعوامل والأوساخ الجوية من أتربه وعرق ورطوبة وأشعه شمس ودخان ...الخ ، فكل هذه المخلفات يمكن أن تؤثر في بشرتك ونظافتها ومدى قدرتها على الاحتفاظ بالشباب فتره طويلة لان هذة المخلفات تودي إلى انسداد مسام الوجه ومع استمرار هذة المخلفات على الوجه وعدم الاعتناء بنظافتها جيدا يؤدي إلى حدوث البقع والحبوب و البثور ، وهو ما يمثل اكبر خطر على نضاره بشرتك وحيويتها لذلك فإن أطباء الأمراض الجلدية يوكدون لك أن نظافة بشرتك والحرص على غسل الوجه وتنظيف البشرة ليلا كل يوم قبل التوجه إلى النوم قاعدة أساسيه ،ومهمة للمحافظة والعناية بالبشرة ولا مبرر إطلاقا لعدم الاهتمام بها حتى يطول عمر شبابها وحيويتها.
  • Currently 256/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
86 تصويتات / 3731 مشاهدة
نشرت فى 22 أغسطس 2007 بواسطة byotna

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

21,313,724

تعالَ إلى بيوتنا على فيسبوك