قبل الإقدام على ثأثيث منزل الزوجية، إليكم هذه النصائح المفيدة التي ستنفعك كثيراً قبل الشروع في شراء احتياجات منزلك ..
<!--[endif]-->

بعد تحديد الميزانية المخصصة للتأثيث اتبع ما يلي :

  1.   خذ نظرة سريعة للمنزل وهو فارغ واكتب على ورقة أول ما لفت نظرك في كل غرفة سواء كان عيب معماري أو نقطة جميلة سواء معمارية أو منظر خارجي يطلع عليها شباك الغرفة، وبعد كتابة هذه النقاط حاول أن تفكر بحل للعيوب وما هي الطريقة الأمثل و الأسهل لإخفائها، وما هي الطرق التي يمكنك من خلالها إبراز النقاط الجميلة لتكون بؤره محورية للغرفة .
  2.   خذ جولة على أسواق الأثاث في منطقتكم، و شاهد فقط وقارن الأثاث المعروض وطريقة العرض و الديكور و الأسعار .
  3.   تصفح مجلات الديكور المتخصصة ومجلات الأثاث و المفروشات و مواقع الإنترنت الخاصة بالأثاث و الديكور .
  4.   اسأل من حولك خصوصاً من تزوج حديثاً عن تجاربهم و خبراتهم في أفضل المحلات و النوعيات و الأسعار.
  5.   كون ملف بسيط يحتوي على بيانات عن منزلك مثل رسم تخطيطي صغير للمنزل ومعلومات عن مساحة الغرف و قياسات النوافذ و بعض قطع العينات التي أعجبتك للأقمشة أو ورق جدران و ألوان الطلاء والتي تختارها من المحلات التي تزورها، وكذلك اجمع الصور التي جذبك فيها لون الطلاء مثلا أو أي فكرة أخرى كالستائر وضعها داخل الملف .
  6.   يفضل أن يكون الملف معك دائما عندما تتجول في الأسواق ليعينك سواء بالمعلومات الذي يحويه لقياسات النوافذ أو الغرف أو الألوان و الأقمشة المفضلة لك كما يمكن أن تسجل فيه مواعيد التسليم التي تتفق عليها مع أصحاب المحلات .
  7.   الاستعجال في شراء المفروشات غير مرغوب به حتى مع توفر الإمكانيات لأن الاختيار يحتاج إلى الدقة و التأني و التمحيص الجيد فاهتم أولاً بالغرف الرئيسية كغرف النوم و المعيشة و المطبخ ثم الغرف الثانوية كغرف الاستقبال و السفرة و المداخل و الممرات .


<!--

  • Currently 315/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
105 تصويتات / 4308 مشاهدة
نشرت فى 30 أغسطس 2007 بواسطة byotna

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

16,484,756

تعالَ إلى بيوتنا على فيسبوك