لأن السرير يحتل المكان الأبرز في غرفة نومك ، فهو مركزها والنقطة المحورية فيها، ينصحك خبراء الديكور بإضافة أفكار جديدة ولمسات مختلفة عليه لتجميل وتجديد غرفتك كلها .

 

وهذا التغيير يظهر جلياً باختيارك أشكال مختلفة من مفارش السرير، فهناك العديد من المفارش والبطانيات في الأسواق يمكنك اختيار لون جديد مناسب, حاولي التجديد ولا تترددي في ذلك , غامري باختيار لون لم تستخدميه من قبل ، مثلاً : لو كانت سجادة غرفتك ورديه فهذا لا يعني بالضرورة اختيار مفرش وردي أو أبيض جربي اللون السماوي أو الأخضر الفاتح أو مزيج بينهم.

  • ابتعدي عن الألوان الكئيبة ( مثل الأسود أو البني أو البيج ) إذ أنها رغم جمالها أحياناً لا تعطي مظهراً حيويا يناسب غرفتك .
  • ولإعطاء الغرفة منظرًا كغرف الفنادق في ترتيبها يمكن تفصيل مفرش السرير والستارة من ذات اللون, كما أن استخدام الوسائد الصغيرة الملونة على السرير يعطيه منظرًا متجدداً وجميلاً حاولي اختيار ألوان مناسبة وفي نفس الوقت مختلفة عن لون المفرش قليلاً حتى تتمايز الألوان .
  • يمكنك أيضاً التجديد في مفرش سريرك القديم بإضافة بعض الكلف والشرائط والأقمشة إليه وتغير المفارش الداخلية التي تستخدم عادة معه لمفارش أخرى مناسبة واختيارها بلون سادة سيسهل كثير في البحث, ويمكن استغلال المفارش الداخلية القديمة في تلبيس علب للمناديل والإطارات وسلة المهملات وصناديق صغيرة .

نصائح مفيدة لنوم هادئ

 


الوسادة المناسبة :
إن الوسادة الجيدة ضرورية للغاية خاصة إذا كان الإنسان يعاني من أوجاع في الرقبة، فهي تحمي الرقبة والعمود الفقري، بعكس الوسادة الطرية جداً أو القاسية جداً والتي تسبّب تشنُّجَ الرقبة، وتعد أفضل الوسائد تلك المحشوّة بالريش.

 

اللحاف:
يضفي اللحاف على السرير بعضاً من الرونق ، سواء كان محشواً بالريش، أو الوبر، أو القطن.

طرق العناية بالسرير:

  • عرضي مرتبة السرير والأغطية للهواء الطلق والشمس للقضاء على البكتريا .
  • غيري المفارش وكيس الوسادة بشكل دائم .
  • هذه المفارش تعطي مناخ جمالي آخر يساهم في تجميل الحياة الداخلية للمرأة، ويجعلها تعيش في واحة الألوان الساحرة والزخرفات التي تساهم في رسم جمال المنزل والغرف واللحظات التي لا يمكن أن تغيب عن البال ، موضحة أنها مجموعة من المفارش يمكن اعتبارها أزياء المنزل أو أزياء الغرف ، وكل هذا يحتاجه الذوق الرفيع والبصر الذي لا يرتاح إلا إذا اصطدم بألوان البهجة.
  • اختيار ألوان راقية تخاطب كل الأحاسيس، وخطوط وزخرفات ومطرزات تنتشر في مساحة المنزل فتتحول مساحة المكان الذي تنتشر فيه إلى واحة هادئة تجذب الإحساس بكل فرح ، أزياء الغرف التي لا يمكن إلا أن تكون جاذبة كالأزياء التي تختاريها لنفسك ، إن المفارش أثواب لجسد الوقت ، لجسد السرير، لجسد الغرفة التي يحتاجها الجسد وتحتاجها الأنوثة.
المصدر: محيط
  • Currently 271/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
92 تصويتات / 4878 مشاهدة
نشرت فى 11 ديسمبر 2007 بواسطة byotna

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

21,169,390

تعالَ إلى بيوتنا على فيسبوك