إن استعمال ألوان طلاء الحوائط بشكل التقليم يلعب دوراً في تغيير شكل الحجرة لإعطاء مظهر جذاب لها، وهذا التقليم قد يكون:

بشكل رأسي:

بمجرد أن تقوم بطلاء أجزاء من حوائط حجرتك بشكل رأسي (طولي) سترى أن ذلك سيعطي وحياً بأن الحوائط قد أصبحت أكثر ارتفاعاً، وينصح خبراء الديكور باختيار ألوان وظلال متناغمة بدلاً من اختيار ألوان متناقضة حتى لا يصبح شكل الحجرة فجاً و به الكثير من التشويش.

كذلك يمكن تعريض حجم مساحة كل خط طولي (التقليم)، ولكن الأفضل تضييق هذه المساحة لإعطاء تأثير أفضل، حيث يتم تجنب الطلاء بهذا الشكل (العريض) مع الأسقف المرتفعة حتى لا يتحول شكل الحجرة إلى ما يشبه النفق.

بشكل أفقي:

إن التقليم في طلاء ألوان حوائط الحجرة بشكل أفقي (عرضي) يعطي إيحاء بمزيد من العرض في المساحة، ويمكنك تجربة ذلك الشكل في الحائط الذي يواجه الشخص عند دخوله الحجرة، والتقليم بهذا الشكل يفضل أن يتم مع الحجرات ذات السقف المرتفع حيث أنه يوحي بسقف أكثر انخفاضاُ.

الدهان اللامع:

يمكن اللعب بشكل الطلاء في الحجرة التي يتم دهانها بألوان مقلمة، فيتم تبادل اللونان المستخدمان بحيث يكون أحدهما لامع والآخر مطفأ، وينصح خبراء الديكور بأن يتم استخدام هذا الشكل في حجرات المعيشة.

أخيراً لاحظ أن الأثاث المستخدم في الحجرات التي يستخدم فيها تكنيك الطلاء بشكل التقليم يجب أن يكون بسيطاً للغاية، ومن اللون الأبيض أو الكريمي لإعطاء مزيد من الهدوء والسكينة على جو الحجرة.

المصدر:

* مترجم بتصرف عن كتاب (101ways to make more spaces) من سلسلة ( good homes).
* ترجمة: وفاء فرج

 

  • Currently 279/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
96 تصويتات / 23681 مشاهدة
نشرت فى 19 يونيو 2008 بواسطة byotna

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

15,898,152

تعالَ إلى بيوتنا على فيسبوك