الالتهاب الشعبي هو التهاب في القنوات المؤدية إلى الحويصلات الرئوية. الحويصلات لدى المدخنين المفرطين تتوسع وتتضخم. هذه الحالة تسمى الانتفاخ الرئوي الحويصلي - الأمفيزيما.

على الرغم من أنه اشتبه دائما بالتبغ كمسبب لمشاكل صحية، لكن فقط في العشرين سنة الأخيرة تم جمع أدلة حقيقية تثبت انه قاتل. سرطان الرئة شائع بين المدخنين 25 مرة أكثر منه لدى أولئك الذين لم يدخنوا أبدا. كلما كانت سن مبتدئ التدخين أصغر، كلما ازدادا احتمال الإصابة بالسرطان. من المعتقد أن سرطان الرئة يسببه تهيج مستمر من المواد الكيميائية التي مصدرها الراسب القطراني على أنسجة الرئة . المرض الأكثر شيوعا بكثير من السرطان هو مرض الالتهاب الشعبي ( برونخيتس )، التهاب الشعب المؤدية إلى الرئتين. هذه معرضة للانسداد بواسطة البلغم ومن السهل على الميكروبات مهاجمة النسيج المصاب. الالتهاب الشعبي يصيب أيضا غير المدخنين، ولكنه شائع وأسوأ أكثر في أوساط المدخنين.

الانتفاخ الرئوي الحويصلي هو مرض آخر يهاجم المفرطين في التدخين . نسيج الرئتين ينهار نتيجة " للتهيج " المستمر فلا يستطيع امتصاص الأوكسجين كما يجب . على الأقل 90% من حالات الوفاة نتيجة الالتهاب الشعبي والالتهاب الرئوي الحويصلي يظهر لدى المدخنين.

انتشار عادة التدخين 

  • Currently 226/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
76 تصويتات / 1418 مشاهدة
نشرت فى 24 يونيو 2008 بواسطة byotna

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

21,171,566

تعالَ إلى بيوتنا على فيسبوك