إن هيئة ولون هذا الحمام تصب جميعها في تمازج وتناغم قوي، حيث إن اللون الليلكي " الموف" يخلق شكلاً إحساساً بالهدوء والراحة.

كما أن الشكل المستدير لكل من المرآة والحوض يعطي التوازن المطلوب مع الشكل الهندسي المستطيل للحائط.

اللون:

تم اختيار لون عصري وجرئ للحمام حيث أن البنفسجي والموف هما لونان في منتهى الغنى، ويمنحان الشعور بالراحة، وهما في ذات الوقت يكونان مجموعة لونية متناسقة مع الأبيض المستخدم في كافة تجهيزات وقطع أثاث الحمام.

فهذه المجموعة التي تم اختيارها لتوضع في هذا الحمام تمتاز بقدر واسع من تمازج الظلال اللونية بدءاً من لون زهر اللافندر الفاتح في الأرضية وحتى اللون البنفسجي الداكن.

كذلك فإن الشكل غير التقليدي في معالجة لون طلاء الحائط يعطي شكل أكثر جمالية، فالإضاءة المنعكسة بوضوح على الحائط تعطي شكلاً حيوياً.

مجموعة أثاث الحمام: 

تتميز المجموعة الموجودة في الحمام بالانحناءات الناعمة العصرية والتي تعطي راحة أكثر للعين، وبالأخص بانيو الاستحمام الذي يحتل ركناً من الحمام ليمنح المزيد من الخصوصية أكثر من الشكل التقليدي لبانيو الاستحمام، كما تظهر الانحناءات أيضاً في صنبور المياه المصنوع من الكروم البراق والذي يتناسب مع روح المجموعة العصرية للحمام.

الحوائط:

إذا أردت إضفاء المزيد من الشكل الجمالي للحائط من دون الإفراط في استخدام النقوش والرسومات، ينصحك خبراء الديكور بأن تقوم بدهان الحائط بخطوط عرضية من مزيج من لونين متقاربين، أو يمكنك أن تستخدم لون واحد بخطوط تبادلية ما بين اللامع والمطفأ، لخلق التنويع في ملمس الحائط.

ولابد من ملاحظة أن طلاء الحوائط بشكل مقلم بالعرض (أفقياً) يعطي انطباع بمساحة أوسع، ولكنه في ذات الوقت يعطي انطباع بانخفاض سقف المكان، فينصح باستخدام هذا الشكل من الطلاء في الأماكن مرتفعة السقف.

الأرضيات: 

إن استخدام قطع السيراميك الصغيرة في تغطية أرضية الحمام يمنح الصلابة المطلوبة للأرضية، وهي متوفرة بألوان متعددة، ولكن السيراميك من ناحية ثانية يزيد من الإحساس بالبرودة كما أنه قد يسبب الانزلاق عندما تمشي عليه بقدميك عاريتين، وأخيراً فقد تجد صعوبة في الاحتفاظ بنظافة الأجزاء الفاصلة ما بين قطع السيراميك.

المصدر:

  • مترجم بتصرف عن كتاب (101Bathrooms stylish room solutions) من سلسلة (Good Homes)
  • ترجمة: وفاء فرج
  • Currently 257/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
86 تصويتات / 7346 مشاهدة
نشرت فى 30 يونيو 2008 بواسطة byotna

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

21,309,627

تعالَ إلى بيوتنا على فيسبوك