يتميز الشكل العام لهذه الحجرة باستخدام الألوان العصرية والميل إلى تبني شكل ديكورات المنازل في الغرب الأوسط الأمريكي، حيث تغلب ألوان البني والبيج والكريمي؛ فنجد في دهان كل من حوائط الغرفة والدولاب الخشبي تلك الملامح، فالحائط به ضربات من الفرشاة باللون الأصفر، كما أن الدولاب يأخذ شكل الخشب الطبيعي (الروستيك)، مما يعطي انطباع بالدفء في الحجرة والجو المرحب الملئ بالبهجة.

الألوان:

إذا كنت تتوق إلى استخدام ألوان درامية مثيرة، يمكنك استعمال خليط من تدريجات الألوان الصريحة في شكل ظلال براقة تواجه الحائط المطلي باللون الكريمي الهادئ.
حدد الألوان التي تختارها في إطار لونين أو ثلاثة ألوان فقط، وتم هنا اختيار ألوان البرتقالي والأزرق الصريح اللذان يعطيان إحساس بمزيد من التناقض، بينما تم إدخال اللون الفوشيا في الخدادية الملقاة على الكرسي الأزرق لمزيد من الحيوية والدفء.
أما الوسادة ذات اللون البني على الأريكة فهي تعكس الدرجة الأغمق من ألوان الأثاث الخشبي، والتي تتناسق أيضاً مع لون الأرضية من الباركيه البيج الفاتح، وذلك لإعطاء إحساس بالدفء واستكمال اللمسات المستوحاة من الطبيعة.

الأثاث:

يعطي شكل طاولة القهوة التي تتميز بأنها مكونة من ألواح خشب الشجر بشكله الطبيعي في تصميم بسيط، بالروح الريفية، كما يتميز شكل الدولاب الصغير ذو الأدراج بتصميم كلاسيكي قديم مما يعطي المزيد من القوة لتلك الوحدة الصغيرة من الأثاث.
إن الحفاظ على الحد الأدني من قطع الأثاث في هذه الحجرة يزيد من تأثير الألوان البراقة، حيث نرى اللون الأزرق أيضاً قد ظهر في السجادة الموجودة على أرضية الحجرة والتي تعطي الأطفال مساحة جيدة للعب.

وإذا كان لديك في الحجرة نافذة ذات شكل غير ملائم، أو يظهر من ورائها منظر غير مستحب، فاستخدام سطح حاجب للضوء هو الحل، واختر شكل صريح له وهو هنا يبدو في الألوان المستوحاة من لون جلد البقر والتي تغطي الجزء المفتوح في حائط الحجرة.

الإكسسوارات:
لتعزيز الشكل المستوحى من روح الغرب الأمريكي المستخدم في تلك الحجرة تم استخدام أصيص زرع من الفخار بشكل بسيط، بينما شكل الخشب الطبيعي الذي يبدو في حامل الكتب والتحف البسيط المعلق على الحائط يعطي نفس الصدى للألوان والروح المستخدمة في الحجرة.

المصدر:

  •  مترجم بتصرف عن كتاب (101Living Rooms) من سلسلة ( good homes).
  •  ترجمة: وفاء فرج
  • Currently 333/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
112 تصويتات / 3708 مشاهدة
نشرت فى 7 سبتمبر 2008 بواسطة byotna

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

15,559,975

تعالَ إلى بيوتنا على فيسبوك