الشكل العام للغرفة:

أصبح كافة مصممي الديكور المعاصرين يضعون المساحات في صدارة أولوياتهم عند تنفيذ التصميم لديكور أي منزل، حيث إن كبر المساحة والجو المفتوح أصبحا أولى متطلبات أصحاب المنازل حالياً، وهذه التحفة الفنية التي تظهر في صورة هذه الغرفة تحوي كل تلك المتطلبات، حيث يبدو فيها مستوى عالي من التناسق، مع غنى الأثاث، وهذا الحشد من أساليب وتقنيات الإضاءة التكنولوجية الحديثة.

الألوان:

إن مجموعة الألوان المستخدمة في هذه الغرفة ترتكز على بعض قواعد الديكور المعاصرة والتي من أولى أساسياتها استخدام اللون الأبيض لزيادة الإحساس بالمساحة، والأرضية الخشبية الملساء (الباركيه) والتي تعطي المظهر الطبيعي، وتسمح في ذات الوقت بإمكانية التنظيف بشكل فعال، هذا إلى جانب اللون الموف الراقي والذي يبرز جمال الحوائط.

وفي مقابل تلك التشكيلة من الألوان، تبدو لنا مجموعة أخرى من تدريجات الألوان الأنيقة التي تركز على إظهار المساحات بشكل مريح، فيبدو هنا اللون الأصفر المشرب بحمرة الشمس في الكراسي الفوتيه، مع البنفسجي الداكن في الستائر والبساط، وأخيراً الخط اللوني المكون من الموف والليموني والموجود في الخداديات الملقاة على الكنبتين.

الحائط الرئيسي في الغرفة:

تحتاج كل غرفة معيشة إلى نقطة ارتكاز محورية، وهي هنا تتمثل في الحائط الرئيسي والذي يحتوي على تشكيل غائر يشبه المدفأة مما يتيح مساحة أفقية بداخله لوضع بعض الأحجار والحصيات مع أصيص من الفخار لنباتات الظل الخضراء.
كما تجذب انتباه العين إلى الأعلى ثلاث مرايا موضوعة على الحائط مما يعطي مزيد من الإحساس بالمساحة الرأسية.

الأثاث:

إن طريقة وضع وترتيب الأثاث يصنع مزيد من الحميمية في الغرفة، فنرى الكنبتين والكراسي الفوتيه مرتبة بشكل دائري يشبه حرف (U) اللاتيني، مما يعطي الإحساس المطلوب، كما أن لون التركواز في طاولة القهوة الموضوعة في منتصف الغرفة، بالإضافة إلى لون البساط البنفسجي يصنعان نقطة جذب لعين الناظر إلى الغرفة.

الإضاءة:

في المساحات الكبيرة تظهر الحاجة إلى عدد مختلف من مصادر الإضاءة الأساسية، حيث يبدو صف من مصابيح الهالوجين البيضاء في القاعدة الحاملة للحائط الرئيسي للغرفة والملون باللون البنفسجي، بينما نجد مجموعة أخرى من المصابيح الصغيرة المعلقة في السقف لعمل التوازن المطلوب في مستوى وشدة الإضاءة بالغرفة.

المصدر:

  • مترجم بتصرف عن كتاب (101 Living Rooms) من سلسلة (Good Homes).
  • ترجمة: وفاء فرج
  • Currently 336/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
115 تصويتات / 3906 مشاهدة
نشرت فى 10 نوفمبر 2008 بواسطة byotna

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

15,827,090

تعالَ إلى بيوتنا على فيسبوك