الشكل العام للغرفة:

هنا يلتقي كل من الذوق الريفي مع الذوق العصري الحديث في أسلوب ديكوري راقي، ويظهر ذلك في الأثاث الأنيق المستخدم في الغرفة مع طلاء الحوائط باللون الأحمر الدافئ، ولمسات الورود الأنثوية في المكان.

الألوان:

تم هنا استخدام اللون الأرجواني الداكن مع اللون الكريمي في تمازج رائع، ففي حالة استخدامك لدرجات اللون الأحمر في طلاء الحوائط فستعطي فوراً مزيد من الإحساس بالدفء للغرفة، وللحفاظ على الروح العصرية في المكان، يمكن اختيار السجادة والستائر وأغطية الأريكة من لون فاتح، ثم بعد ذلك يمكن وضع لمسات بسيطة على قطع الأثاث ككسوة الطاولة أو الوسائد الملقاه على الكراسي بألوان الروز الفاتح والأحمر الداكن.

نموذج تخطيط الغرفة:

تعمل العناصر المستخدمة في ديكور هذه الغرفة على إبراز الشخصية المميزة لها والذي تتسم بالحفاظ على نسوق لوني من ألوان الأرجواني والأحمر في كل قطعة أثاث، حيث نجد اللمسة الكلاسيكية عند استخدام التقليم في غطاء الطاولة و الوسائد الملقاة على الأريكة والكرسي، أما الكرسي المغطى بقماش مطبوع ومزين بورود من ألوان الروز الفاتح فيعطي مزيد من الراحة ويضفي الإحساس بالجو الريفي على المكان.

قطع أثاث الغرفة:

إن استخدام أريكة من اللون الأبيض هنا يخلق نوع من التباين الشديد مع اللون الأحمر الداكن المستخدم في طلاء الحائط، وهو في ذات الوقت يتلاءم مع ستايل الخداديات الملقاة عليها ونوع الخامات المصنوعة منها والتي تتمثل في المخمل والصوف، كما أنها تضفي جواً مريحاً للأعصاب.

يمكن أن تكتفي بوضع طاولة القهوة كما هي في منتصف الحجرة وبألوانها الطبيعية، ولكن ولمزيد من التناسق ما بين الألوان المستخدمة في قطع أثاث الغرفة، نستطيع تغطيتها بكسوة من اللون الأرجواني الداكن بشكل يساعد على تدعيم النسق اللوني الذي تم اختياره.

أما الكرسي التقليدي ذو المساند، بالإضافة إلى الطاولة الفيرفورجيه الجانبية، يصنعان معاً شكلاً أنيقاً للغرفة، بينما الكرسي الخشبي الموجود على الجانب الآخر يضفي الإحساس بالجو الريفي على الغرفة.

النافذة:

صنعت الستائر كريمية اللون والموجودة على نافذة الغرفة من خليط من الأقمشة القطنية والكتانية، وهي تتميز بامتداد عرضي من اللون الأحمر الداكن يعطيها تمازج قوي مع الحائط الذي تم طلاؤه بذات اللون.

المصدر:

  •  مترجم بتصرف عن كتاب (101 Living Rooms) من سلسلة (Good Homes).
  •  ترجمة: وفاء فرج.
  • Currently 359/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
123 تصويتات / 5065 مشاهدة
نشرت فى 17 ديسمبر 2008 بواسطة byotna

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

15,563,644

تعالَ إلى بيوتنا على فيسبوك