بالرغم من أن الشكل العام لألوان الغرفة هنا يتسم بالحيادية، ولكن تلك الحيادية يكسرها استخدام باليتة من لونين فقط في كل تفاصيل الأثاث بشكل يتناسب مع بساطة ونعومة الحجرة.

إن استخدام باليتة ألوان أحادية اللون يستحضر الروح اليابانية في الأثاث، والتي يسودها النموذج الشرقي.

الألوان:
لإضفاء مزيد من الإحساس بالهدوء على جو الغرفة، يفضل اختيار ألوان حيادية، و كذلك ظلال ألوان تقترب في درجتها مع شكل أثاث وروح الغرفة.

قم بتلوين حوائط الغرفة بلون حيادي كالرمادي الداكن مثلاً، حيث أن مثل هذا اللون سيعطي مزيد من الهدوء أكثر من اللون الأبيض أو الكريمي، كذلك فاستخدام سجادة من لون فاتح يضيء جو الغرفة أكثر.

وقد استخدم هنا أيضاً اللون الأزرق الداكن ( الكحلي) كبديل موفق وأكثر نعومة بدلاً من استخدام الأسود وسط سياق الألوان الحيادية المستخدم في الغرفة، ويتضمن ذلك اختيار درجات مطفأة من اللون الأزرق والذي يزيد من الشكل الراقي للغرفة.

شكل النقوش المستخدمة في الغرفة:
كرؤية أولى لشكل هذه الحجرة فقد تبدو ذات جو بارد خالية من أي نقوش ، ولكن بنظرة أعمق نجد أن الكنبة الموضوعة قد تم تغطيتها بقماش مطبوع بزخارف من ألوان الرمادي الداكن والكريمي، كما أن الحائط الأمامي تم تغطيته بورق به رسوم لحروف أبجدية ( كالمخطوطات) على خلفية من اللون الأزرق الهادئ.

أما التصميم الجرئ الذي تم استخدامه في الوسائد، وطريقة وضعها على الكنبة يعزز من حيوية شكل الغرفة، فقد تم استخدام لون واحد لطباعة النقوش على كل وسادة بالإضافة إلى اللون الكريمي مما يعطي الهدوء المطلوب في الرؤية كما لو كان قد تم استخدام لون واحد فقط، كذلك نجد أن استخدام تلك الألوان مناسب جداّ من أجل زيادة البهجة والحيوية في الغرفة، وأخيراً فالشكل المموج المستخدم في السجادة يتناسق مع الجو العام للغرفة.

الأثاث:
تم استخدام قطع الأثاث هنا بألوانها الطبيعية، فنرى هنا لون الخشب البني الداكن في بعض القطع والذي يعزز المخطط اللوني المستخدم فيها، بينما يضفي لون الخشب المائل إلى البرتقالي والموجود في كل من الكرسي وطاولة القهوة مزيد من الإحساس بالدفء للمكان.

ومما يجدر ذكره أن أثاث البامبو والأثاث الخشبي بلونه الطبيعي يستخدم حالياً على نطاق واسع، وهو يتيح لنا الاستمتاع بأحدث صيحات الأثاث والديكور وفي ذات الوقت يتميز بالبساطة المطلوبة.

المصدر:

  •  مترجم بتصرف عن كتاب (101 Living Rooms) من سلسلة (Good Homes).
  •  ترجمة: وفاء فرج.
  • Currently 397/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
135 تصويتات / 3988 مشاهدة
نشرت فى 24 ديسمبر 2008 بواسطة byotna

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

21,311,930

تعالَ إلى بيوتنا على فيسبوك