دوماً ما نتعجب من قدرة بعض الناس على العيش بالحد الأدنى المتاح من إمكانيات الحياة المرفهة في منازلهم، ولكن المسألة ليست بهذه الصعوبة؛ فهؤلاء لديهم فقط القدرة على فهم طبيعة مسألة التخزين وكيف يمكن توظيفها بشكل صحيح في المنزل.

وحدات التخزين في الحائط:
فبينما يمكن لكل منا التوجه إلى أحد محال الأثاث ذات الأسعار المناسبة لقدراتنا الشرائية لابتياع وحدات تخزين جاهزة حسب الميزانية المتاحة للشراء؛ إلا أنه في بعض الأحيان قد تضطر لدفع مبلغ إضافي لشراء وحدة تخزين مميزة صنعت خصيصا لك، حيث بذلك تستطيع الحصول بالضبط على المساحة والعدد المناسبين للأرفف ودواليب التخزين وبالحجم الذي يناسب أشيائك التي تريد تخزينها.

ففي وحدة التخزين في الصورة أعلاه تظهر الأجزاء الخشبية في الجزء الأعلى وقد تم فيها تصميم الأرفف والدواليب الصغيرة (ذات الضلفة الواحدة) بحيث تناسب أحجامها ومساحاتها كل من شرائط الفيديو، والكتب، والملفات، أما الدواليب الصغيرة المكعبة الشكل فقد تم تصميمها لوضع وتخزين الأشياء التي لا تفضل إظهارها للناس.
ويتميز شكل تلك المكتبة بأنه لا يترك أي مساحة صغيرة ( ولو بوصة واحدة) دون استغلالها، كما أن هذا الشكل بالرغم من عدم انتظام المساحات فيه؛ إلا أنه يعطي تأثيراً منظماً هادئاً لشكل الحجرة.
ولابد أن نشير هنا إلى أن التنظيم الجيد للأشياء في وحدات التخزين المماثلة يتطلب بعض الجرأة المتمثلة في ترك رف أو اثنين فارغين تماماً من أي أشياء توضع عليهما.

الدواليب السفلية:
جاء تصميم مجموعة الدواليب السفلية ذات الشكل الطولي، والمنخفضة الارتفاع في ذات الوقت؛ بشكل عصري منسجم مع الشكل التقليدي للبوفيه المعتاد في غرف المعيشة أو غرف تناول الطعام.
ويتيح هذا التصميم إمكانية تخزين ألعاب الأطفال، وأوراق العمل، كما أنه يعتبر مكان مناسب لتخزين الأواني الخزفية والأكواب الزجاجية، وبعض المستلزمات التي لا يلزم وجودها في المطبخ، لإتاحة مساحة أكبر فيه.
ومن المعروف أن قطع الأثاث منخفضة الارتفاع تتناسب أكثر من غيرها مع المساحات الصغيرة، حيث تعطي إحساساً باتساع المكان.

الألوان:
بالرغم من أن أبواب الدولاب (الضلف) تم اختيارها بألوان براقة من الموف والبني والكريمي، ولكن تم التخفيف من حدتها باستخدام قطعة علوية مسطحة من خشب الزان باللون الكريمي، والتي جاء لونها متناسب جداً مع لون الحائط  والخلفية.

المصدر: ترجمة: وفاء فرج/ من كتاب ( 101 Ways to make more space)/ من سلسة (Good homes/ BBC Books).

  • Currently 400/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
134 تصويتات / 4986 مشاهدة

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

16,061,642

تعالَ إلى بيوتنا على فيسبوك