المصدر: موقع طبيب دوت كوم
قبل البدء بهذه الحمية علينا أولا معرفة ما نحتاج تناوله و الكميات اللازمة لأكلها باليوم الأول، لذلك سيكون هناك يوم اختباري خارج نطاق الـ 14 يوم التي سنتبعها ليبقى لنا باستمرار، بهذا اليوم الاختباري يجب تناول ثلاث وجبات متفرقة متباعدة على اليوم بالتساوي.

للإفطار يمكنكم تناول الفواكه التالية: البرقوق، الكمثري، الخوخ، التفاح، البرتقال.
وتلك الفواكه تم انتقائها بعناية للتسريع بإذابة الدهون، و يجب تناولها بحالتها الطبيعية أي بمعنى بدون عصر أو إضافات.
في اليوم الاختباري تناول من هذه الفواكه ما لذ لك وطاب و بأي كمية ولكن يجب الأخذ بعين الاعتبار عدم ملء المعدة إلى أقصى حد، يجب تسجيل و كتابة كمية السعرات الحرارية اذا لم تتمكن من حسابها على الأقل يمكنك كتابة و تدوين الكميات مما تناولت لأن ما نفعله في اليوم الاختباري سيكون نقطة البداية لنا في اليوم الأول لهذه الحمية، و الآن و بعد حساب كميات إفطار اليوم الأول علينا أن نرى ما سنأكل للغداء و العشاء، عليكم الاختيار من القسمين الموضعين هنا بالأسفل و التوقف عن الأكل فورًا بمجرد الشعور بالرضا مما أكلنا و قبل الشعور بالشبع فهذا مهم جداً حيث يجب ألا تمتلئ المعدة أو نشعر بشبع تام.

القسم الأول:

يمكنكم اختيار بند واحد فقط من هذه الوجبات لوجبة الغداء و بند واحد أيضاً لوجبة العشاء:

- كوبين من الحليب خالي الدسم

- صدر دجاج منزوع الجلد

- أربعة أواق من لحم الديك الرومي المخفف (Four ounces of lean ground turkey)

- كوبين من جبنة قريش خالية الدسم

- أربع أو ست بيضات نتناول منها البياض فقط

القسم الثاني:

بعد تناول أي بند من القسم الأول سواء لوجبة الغداء أو العشاء، يمكنكم تناول بند واحد فقط من هذه البنود مع وجبات الغداء و العشاء، المهم أولاً تناول أي بند من القسم الأول ثم تختار ما يناسبك من القسم الثاني حسب احتياجك، وحتى إذا كنت لا زلت تشعر ببعض الجوع فالمهم عليك التوقف قبل الشعور بالشبع.

- خضراوات مشكلة سواء كانت مجمدة أو طازجة، مع مراعاة الابتعاد عن الجزر و الذرة و البطاطس والقلقاس.

- المكرونة و يمكن إضافة القليل من صلصة الطماطم

- الفواكه كما بقسم الإفطار

- دقيق الشوفان السادة و الغير مضاف إليه أي نكهات

و لا تنسوا مع الإفطار و الغداء و العشاء تناول القليل من زيت الكانولا أو مارجرين الكانولا أو زبدة الفول السوداني الطبيعية، و بمقدار ملعقة شاي صغيرة، و مع اتباع هذه الحمية الغذائية يجب عدم اضافة أي سكريات لدقيق الشوفان أو تناول أي من التوابل، فقط إذا تناولت المكرونة يمكنكم إضافة القليل من صلصة الطماطم.

الآن و بعد تناول وجبة الغداء و العشاء لليوم الاختباري نرجو حساب السعرات الحرارية و إذا لم تتمكن من ذلك نرجو تسجيل الكميات على الأقل للضرورة لنتمكن من معرفة الكميات للأيام القادمة و تغيير السعرات الحرارية.

بعد اليوم الاختباري، و في اليوم الأول بالتحديد سنتناول نفس الكميات لكل الوجبات التي تناولناها في اليوم الاختباري.

الآن لمتابعة هذه الحمية سنوضح هنا على سبيل المثال فقط و أعني المثال لإيضاح الطريقة الواجب اتباعها بالسعرات الحرارية باستمرار هذا النظام، و لا يجب اتباع الأعداد المذكورة بهذا المثال فهو للتوضيح فقط.

- السبت 2000 سعرة حرارية الإفطار700 الغداء 650 العشاء 650

- الأحد 1800 سعرة حرارية الإفطار600 الغداء 700 العشاء 500

- الاثنين 1600 سعرة حرارية الإفطار500 الغداء 500 العشاء 600

- الثلاثاء 1400 سعرة حرارية الإفطار450 الغداء 450 العشاء 500

- الأربعاء 2000 سعرة حرارية نفس كميات يوم السبت.

يجب تقليص كميات السعرات الحرارية بمعدل 200 سعرة حرارية على الأقل، و التأكد على تغيرها يوميا و لكل وجبة لمدة أربع أيام ثم العودة كما بدأنا باليوم الأول.
وكما تلاحظون فإن كمية السعرات الحرارية يجب عدم تساويها سواء بالأيام أو حتى الوجبات بالتحديد و هذا هو مفتاح إنقاص الوزن حيث أننا بهذه الطريقة لا نعود الجسم على تبني كمية سعرات حرارية يومية متساوية بالنسبة للوجبات أو مجموع اليوم ككل، و هذا هو سبب عدم استفادة من يقدم على نظام حمية بتجويع نفسه فقط فيقوم الجسم بالتعود و التأقلم مع عدد سعرات معين فتتوقف عملية تخسيس الوزن.
ونؤكد أنه يجب إتباع المثال أعلاه من ناحية كميات السعرات الحرارية بالتخفيض يوميا حتى بالوجبات لمدة أربعة أيام حتى العودة من جديد إلى اليوم الأول، و هكذا حتى إنهاء الـ 14 يوم من ثم التوقف لفترة راحة ومراعاة ما نأكل لمدة 3 أيام ثم البدء من جديد لمدة 14 يوم. ولكن يجب أخذ فترة راحة لمدة 3 أيام بين فترات الحمية حتى الوصول الى الوزن المطلوب.
و يجب أيضا مراعاة بأن الوزن لن يتغير في يوم أو يومين نرجو انتظار على الأقل 5 أيام حتى تبدأوا في عملية الوزن.

  • Currently 405/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
139 تصويتات / 4748 مشاهدة

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

16,183,645

تعالَ إلى بيوتنا على فيسبوك