تدور الأيام، وتظهر موضة ثم تغيب لتحل محلها أخرى، والمرأة تلهث وراءها، لكنها كلما أعياها البحث وأصيبت بالحيرة، وكلما شعرت بأن جريها لم يأت بنتيجة، فإنها تعود إلى ذلك الصديق الوفي والمضمون: الفستان الأسود الناعم.
فحتما لشلالات الألوان القزحية وتلألؤ ألوان المجوهرات سحرها، لكنها لم تستطع لحد اليوم أن تزحزح الفستان الأسود عن مكانته، منذ أن طرحته الآنسة كوكو شانيل في العشرينات من القرن الماضي، لأنه ببساطة أكد انه قطعة لكل المواسم والمناسبات.

منذ البداية، كانت الفكرة من اللون الأسود تسليط الضوء على التصميم وخطوطه، ومن ثم إبراز تقاسيم الجسم بشكل إيجابي، هذا عدا أنه ارتبط بالفخامة.
ففي القرن السادس عشر، مثلا، كان اللون الأسود هو اللون المستعمل في البلاط الاسباني، وعندما ركزت عليه كوكو شانيل في العشرينات من القرن الماضي، فإن هدفها كان «دمقرطته» وليس صبغه بالفخامة، وهو ما وفقت فيه وأدخلها عالم المبدعين الكبار.

ولم تتوقف عمليات تطويره، ليصبح كل ما يطرح اليوم منه يستهدف مخاطبة المرأة التي ستلبسه، أي انه يترك لها المجال لأن تلعب عليه حسب ذوقها، سواء بتنسيقه مع مجوهرات أو مع إكسسوارات أو قطع أخرى سواء كانت جاكيتا قصيرا، بوليرو من الدانتيل، أو شالا من الباشمينا أو غيرهما.
طبعا ليس كل امرأة تميل إلى النعومة والبساطة، لاسيما إذا تعلق الأمر بحضور مناسبة مهمة يجتمع فيها الأحباب والأصدقاء. ولأن احتفالات مثل رأس السنة على سبيل المثال تحتاج إلى أناقة مميزة ولكن بسيطة في الوقت ذاته، لما تتطلبه المناسبة من حركة، فإن الفستان الناعم هو الاختيار الجيد، وكل ما عليك هو تنسيقه بإكسسوارات لافتة. وحتى إذا لم يكن لديك الوقت الكافي للتسوق أو الإمكانيات لشراء فستان جديد؛ فلا بأس من فستان قديم تضفين عليه لمساتك العصرية لتجديده:

  • استثمري في حقيبة يد صغيرة بتصميم مبتكر ولون يتناقض لكن يتناغم مع فستانك.
  • العبي على الجوارب، فقد أصبحت إكسسوارا مهما يكمل زيك، فقد تكون جوارب برونزية بلمعة ذهبية مثلاً.
  • الكعب العالي يضيف إليك طولا وأناقة، لكن في حال كانت المناسبة تستدعي الوقوف والحركة كثيرا، فأنت غير مطالبة بإتباع إملاءات الموضة المجنونة التي وصل فيها الكعب إلى أكثر من 12 بوصة؛ فالحل الوسط سيعطيك أناقة وراحة في الوقت ذاته. إذا كنت تتوخين مظهرا كلاسيكيا محافظا، فاختاريه بالأسود، لكن يمكنك ان تكوني أكثر جرأة باختيار تصميم يكون لافتا، حتى وإن كان مجنونا بعض الشيء، المهم أن تستطيعي المشي والوقوف عليه.
  • المجوهرات مهمة جداً عندما يكون فستانك الأسود الناعم بسيطا بدون تفاصيل. إذا كنت كلاسيكية، أو كان فستانك بتفاصيل مبتكرة وتريدين تسليط الضوء عليها، فعليك بإكسسوارات ناعمة، على أن تكون ثمينة، لكن إذا كنت مواكبة للموضة، فإنها كلما كانت ضخمة وبارزة، كانت أحسن لأنها بالفعل تغير من مظهر فستانك القديم تماما وتعطي الانطباع بأنه جديد.  

المصدر: جريدة الشرق الأوسط، بتصرف

 

  • Currently 328/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
111 تصويتات / 2769 مشاهدة
نشرت فى 20 مايو 2009 بواسطة byotna

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

16,725,816

تعالَ إلى بيوتنا على فيسبوك