المصدر: موقع بامبرز للعناية بالطفل
يشتهر الأطفال الذين بدؤوا يمشون بصعوبة إرضائهم من حيث الأكل، فإنّ تناول الطعام لم يعُد من ضمن النشاطات المرحة بالنسبة للطفل البالغ سنة من العمر.
قد تفاجَئين لفقدان طفلك اهتمامه بالطعام بعد أن كان يأكل بشهية حتى تلك المرحلة، وما عاد يجلس ما يكفي من الوقت ليبتلع أكثر من لقمتين ويبدو وكأنّه لا يستهلك إلاّ جزءاً من الكمية اليومية التي كان يستهلكها سابقاً.
لا تقلقي فهذا تصرّف طبيعي لدى الأطفال الذين بدؤوا يمشون. لقد بات الآن دافع إتقان فنون المشي والكلام يستغرق كامل طاقة صغيرك وهو ببساطة لا يريد أن يخصّص وقته الثّمين لمهمة الأكل المملّة؛ فيتراجع معدّل نموّه بعض الشيء، وتتراجع معه شهيته، ولمواكبة استهلاكه الكبير للطاقة الناتج عن نسبة نشاطه المتزايدة، فإنّ جسمه يستعمل الدهون الإضافية التي خزّنها خلال السنة الفائتة ويملأ بها خزّان وقوده! حاولي أن تجعليه يجلس لتناول وجباته المنتظمة حتى لو كان ذلك لبضع قضمات صغيرة، وذلك لتعلّميه أنّ وقت الوجبات مخصّص للأكل.

في المقابل، دعيه يأكل بين الوجبات كميات قليلة من الأطعمة المغذية، واجعلي كلّ ما يتناوله من وقت لآخر ذات قيمة، وذلك بالتزامك دائماً بالخيارات المغذية.

  • Currently 337/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
112 تصويتات / 2519 مشاهدة

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

18,298,866

تعالَ إلى بيوتنا على فيسبوك