لعرض مقتنياتك من الزهور بشكل جمالي، فلن تحتاج بالضرورة إلى مجموعة من الفازات الجديدة باهظة الثمن لاستخدامها في ذلك؛ حيث بإمكانك إعادة استخدام بعض الزجاجات القديمة ذات الأشكال المختلفة والمميزة من خزانة مطبخك، يمكنك وضع زهرة أو أكثر في كل منها، ومن ثم يمكنك عرض فازاتك الجديدة تلك في أحد أركان المنزل.
إن القنينات القديمة ذات الزجاج الأملس السادة يبدو شكلها أجمل من دون إضافة أي زخارف عليها، ولكن في حال رغبتك في إعطاء شكل جديد ومختلف لفازاتك الجديدة يمكنك طلاء كل منها بدرجات مختلفة من لون واحد

وليكن تدريجات اللون الأزرق مثلاً ( أو حسب ما يتماشى مع ألوان ديكور غرفتك).
وأفضل أنواع الطلاء الذي تستطيع استخدامه هو الطلاء الذي يمكن استخدامه بالرش (الاسبراي)، حيث سيحقق لك أفضل نتيجة ممكنة على الأسطح الزجاجية.

خطوات العمل:

قم بتنظيف بعض من زجاجات الخل أو الزيت القديمة المتوافرة لديك، واختر مكاناً جيد التهوية للعمل، وضع إحدى الزجاجات في صندوق مفتوح – لعدم تلويث المكان حولها- وقم برشها بالسبراي باللون المفضل لديك مع مراعاة تغطيتها بشكل كامل بالطلاء.
يمكنك طلاء أكثر من زجاجة بأحجام مختلفة وبدرجات مختلفة من اللون الذي تفضله، ثم ترتيب وضعهم في مجموعة لطيفة فوق إحدى الطاولات، أو في أحد الأركان لإعطاء لمسة ديكورية جميلة لمنزلك.

المصدر: ترجمة: وفاء فرج/ من كتاب (101creative touches) من سلسلة BBC Good homes .

  • Currently 341/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
112 تصويتات / 3971 مشاهدة
نشرت فى 9 يونيو 2009 بواسطة byotna

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

16,092,260

تعالَ إلى بيوتنا على فيسبوك