فيما يلي مجموعة من النصائح الهامة لأولياء الأمور لحماية أبنائهم من الإصابة بمرض إنفلونزا الخنازير بالمدارس:

1- اشرح لأولادك طبيعة مرض إنفلونزا الخنازير بأقرب صورة ممكنة علي حسب سنهم. 

2- قم بشراء أغطية الفم والأنف وعودهم علي ارتدائها في المنزل وبالوقت سيتعود عليها أطفالك وبالتالي لن تقلق من أنهم سيخلعونها في المدرسة. 

3- قم بالتأكيد علي أبنائك بعدم خلع الأقنعة الواقية في الأماكن المزدحمة أبدا كطابور الصباح. 

4- وفر لابنك قناعاً احتياطياً معه في الحقيبة تحسبا لأن يقطع الأول أو يمزق أو يتسخ. 

5- علم الأولاد غسيل اليد بالماء والصابون.. دوما قبل الأكل وبعد حك العين وبعد البصق وغيرها فهذا أكثر احتياط آمن لهم لأن الفيروس لا يحتمل الوسط القلوي أبدا والذي يوفره الماء والصابون فقط. 

6- قم بشراء صابونة «عادية ولا يشترط أن تكون طبية أو مضادة للبكتيريا» لابنك تكون في جيبه مع توفير مطهر ومنديل قماش يمكن استخدامه كقناع. 

7- علمه أنه قبل الأكل في الفصل عليه أن يغسل يديه جيداً ولا يمسك أي شيء أبداً قبل أن يأكل مثل مسك الدرج وغلق باب الفصل وتنسيق حقيبته وإخراج أموال نقدية لشراء الأكل فهنا سيحتاج لغسيل يديه مرة أخري قبل أن يأكل. 

8- جنب ابنك أكل الأشياء التي تعتمد علي يديه كالشيبسي والمعجنات، ووفر له الأكل الذي يمكن ألا يلمسه بيده كالبسكويت والساندوتش المنزلي المغلف بحيث يأكله مغلفا ولا يمسكه بيده وعلمه ذلك في المنزل مرة واثنتين وثلاث قبل الدراسة. 

9- إن كان ابنك يشعر بالحرارة أو التعب فلا تجبره علي الذهاب للمدرسة فقد يكون مصابا. 

10- علم ابنك أن يقوم بالبصق أو مسح العين بمناديل ورقية نظيفة وتوفيرها له مع سرعة التخلص منها في الأماكن المخصصة لذلك. 

11- نبه عليه عدم الاقتراب من الشخص المصاب بالمرض أو الذي تظهر عليه أعراض المرض كالزكام والرشح وارتفاع درجة الحرارة مع الحفاظ علي مسافة تقدر بمتر بينه وبين أقرب شخص. 

12- توفيرا لك قم بشراء كميات كبيرة من المناديل بأسعار الجملة فأنت في حاجة للكميات. 

13- احضر فوطة نظيفة لابنك تغسل كل يوم وزوده بالمناديل التي تحتوي علي المطهرات ليقوم بمسح الدرج الذي يجلس عليه والذي سيضع يديه وكتبه وأدواته عليها. 

14- دور الأم في البيت أن تجعل أماكن الكتب والملابس التي يخرج بها الأبناء للمدارس والكليات ليس هو نفس المكان الذي يأكلون فيه ووجهيهم نحو غسل الأيدي قبل الأكل في البيت أيضا. 

15- قم بتقويم ابنك والذي لديه عادات قضم الأظافر ووضع طرف القلم في الفم ووضع الأصابع في الفم فقد يقوم بهذا حتي في المدرسة. 

16- القيام بتهوية المنزل "إدخال الشمس له" دوما خصوصا من لديه طيور يربيها أو حيوانات أليفة. 

17- يمكن أن تقوم الأم بصنع أقنعة ملونة وعليها رسومات وألعاب لجذب الأطفال لارتدائها أو تلوين أوراق وتدبيسها في الماسكات للأطفال وتكون كلعبة مسلية لهم ليرتدوها باقتناع. 

18- قدم لابنك كوباً من الينسون الدافئ المنقوع وليس المغلي فور استيقاظه كعامل مساعد للوقاية من المرض بالإضافة إلى تزويد الأطفال بالسوائل وتشجيعهم علي شربها بأكبر كمية. 

19- إذا كنت تعاني أنت أو أحد أفراد أسرتك من الإنفلونزا أو أعراض تشبه الإنفلونزا فقم بإبلاغ الطبيب فورا مع ضرورة تغطية الأنف والفم عند العطس منعا لنشر العدوى. 

20- ضرورة اللجوء إلى المستشفي في الحالات الآتية: 

- عند استمرار ارتفاع الحرارة لأكثر من ثلاثة أيام. 

- عند حدوث ضيق في التنفس أو التنفس بسرعة. 

-  عند إفراز بلغم دموي. 

-  عند ملاحظة ازرقاق بلون الجلد. 

-  إذا كان ابنك يعاني من أحد الأمراض المزمنة مثل مرض السكر أو الأمراض التنفسية مثل الربو أو أمراض القلب الوعائية أو السمنة المفرطة.

المصدر: موقع مصراوي.

  • Currently 290/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
93 تصويتات / 2580 مشاهدة
نشرت فى 4 أكتوبر 2009 بواسطة byotna

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

16,644,723

تعالَ إلى بيوتنا على فيسبوك