إذا رغبت بالحمل عليك اتخاذ الخطوات التالية قبل حصوله

  1. توقفي عن تناول الفيتامينات بكميات كبيرة قبل ثلاثة أشهر من الحمل، وخاصة التي من نوع ( أ ) و ( د) ( A ) و ( D ) نظرا لتأثيرها على تشوهات الجنين .
  2. توقفي عن تناول أقراص منع الحمل لعدة أشهر قبل حصول الحمل لأنها تستنزف مخزون الجسم من الحديد، وكذلك الفيتامين ( ب6 ) ( B.6 ) والفوليك .
  3. إذا كنت من أنصار التغذية النباتية عليك استشارة أخصائي في التغذية قبل الحمل من اجل مساعدتك على تلبية متطلبات الحمل المتزايدة من البروتينات، والحديد والزنك والكالسيوم والفيتامين ( ب ) ( B ) الموجودة في أطعمة معينة .
  4. راقبي وزنك جيدا بحيث يكون في مستواه الطبيعي . أية زيادة أو نقص فى وزنك يجب تصحيحها قبل حصول الحمل .
  5. لا تتناولي المشروبات الكحولية ولا تتعاطي التدخين، وسائر الأدوية غير الضرورية لأنها تسبب للجنين تشوهات خلقية وتأخرا عقليا، وعدم اكتمال ، ونقصا في وزنه .
  6. لا تتناولي،أو قللي إلى أٌقصى حد ممكن، القهوة والشاي والكولا، والشوكولا، وأدوية الأسبرين ، لأن الإفراط في استهلاك الكافيين يزيد من احتمال حدوث إجهاض بالإضافة على توتر جهازك العصبي وإصابتك بالأرق .
  7. لا تأكلي اللحم النيء قطعيا، لأن اللحم النيء الموبوء قد يحمل " جرثومة التوكسوبلازموز " المضرة بصحة الجنين وتكوينه .
  8. لا تلامسي الحيوانات المنزلية مثل القطط لأنها قد تحمل أيضا جرثومة " التوكسوبلازموز " التي تسبب إجهاضات متكررة وتشوهات جنينية من بينها العمى، ومن الضروري إجراء فحوص مخبرية لهذا الخصوص قبل حصول الحمل .
  • Currently 63/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
22 تصويتات / 970 مشاهدة
نشرت فى 21 نوفمبر 2004 بواسطة byotna
جارى التحميل

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

13,913,607

تعالَ إلى بيوتنا على فيسبوك