هل تعلمين أن بإمكانك أن تكسبي وجهك نضارة وإشراقاً دون حاجة إلى استعمال الأصباغ والمساحيق، ودون حاجة إلى اللجوء إلى الصيدلية، إن المكان الذي تأتين بمصادر جمالك منه هو: دكان بائع الخضار. إن المواد الغذائية تلعب دوراً هاماً جداً في إكساب وجهك الجمال المنشود فتجعلينه مليئاً بالحيوية والصحة والحياة. وإذا أردت ممارسة هذا النوع من عمليات التجميل عليك أولاً: أن تهجري المساحيق التي اعتدت استعمالها ثم تبدئي فترة من التجميل بالمواد الغذائي. ولكي تحصلي على المواد الكبريتية التي تعتبر أحسن علاج لنضارة البشرة وحب الشباب، فتناولي الخس والبصل والفجل، ويستحسن أن تتناولينها نيئة على شكل سلطة، وإذا أردت الحصول على الحديد الذي يهب وجهك لوناً وردياً جذاباً، فتناولي الكبد واللم ومرق اللحم والقمح والعدس والبيض والخوخ والعنب، ويمكنك أن تحصلي على الكالسيوم اللازم لصحة العظام والأسنان والعصارات الهضمية بتناول الحليب. ومشتقاته تناولي كوبين من الحليب كل صباح، وكوباً من اللبن الرائب ظهراً، وآخر منه مساء، وعندما تجدين وجهك قد اكتسى نضرة كرري تناول هذه المأكولات حتى تحتفظي بنضارة الشباب. واليود مادة ضرورية لنمو شعرك وللغدة الدرقية، فإذا أردت الحصول على هذه المادة تناولي الثوم والنباتات البحرية. هذه المواد الغذائية يمكنها أن تحقق فوائد تجميلية أخرى إذا استعملت من الخارج، خصصي كل أسبوع وقتاً معيناً تتولين فيه العناية بجمالك بواسطة المواد الغذائية.

* ضعي على وجهك شرائح الخيار أو الثقاء أو الطماطم، أو الموز، فإذا لم تحصلي على نتيجة سريعة فادهني وجهك بقليل من اللبن، وقبل أن تفعلي ذلك لا تنسي ـ كما ذكرنا ـ أن تزيلي عن وجهك كل أثر للمساحيق والأصباغ.

* ضعي كمية من التوت في قطعة قماش نظيفة ثم امسحي وجهك بالعصير الناتج عن ضغط القماش بإصبعك .. إن هذا العمل يجعل لك وجهاً ناعماً كالحرير.

* اقطعي رأساً من البنجر وأدلكي به شفتيك لمدة عشر دقائق كل يوم فإنه أيضاً يكسب الشفاه نضارة ويمنع تشققها

 * ضعي قطعة من الليمون الطازج فوق قصبة الأنف بحيث تمس حافتي الأنف لإزالة التجاعيد من هذه المنطقة من الوجه.

* امسحي وجهك بعد ذلك بقطعة من القطن المبللة بماء الورد وإبدليها كلما اتسخت أو امتلأت بآثار المواد التي على وجهك.

* دلكي وجهك برؤوس أصابعك دلكاً خفيفاً رقيقاً.

* وأخيراً، إغسلي وجهك جيداً بالماء والصابون ومن ثم يمكنك أن تظهري على الناس، بوجه جميل نضر، لا أثر للمساحيق والأصباغ عليه.

  • Currently 227/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
77 تصويتات / 2344 مشاهدة
نشرت فى 14 يونيو 2007 بواسطة byotna

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

16,655,004

تعالَ إلى بيوتنا على فيسبوك