يحتاج الشعر إلى عناية فائةه مستمرة ليبدو كثيفاً ناعماً و صحياً بنفس الوقت .

1) - أغسليه بعنايه : يفضل خبراء التجميل و العناية بالشعر أن تقللي عدد مرات غسل الشعر بالشامبو في الأسبوع لأن كثرة غسله يفقده الزيوت الطبيعيه التي تحميه من الجفاف و إذا كنت لا تستغنين عن غسله يومياً فأستعيني بشامبو ملطف و مطوّر خصيصاً للعنايه بالشعر الجاف و المتضرر . دلكي فروة رأسك بلطف فالتدليك بعنف يؤدي إلى تكسره و تساقطه .

2)- احميه من العوامل الطبيعيه : الرياح الساخنه أو البارده و أشعة الشمس كلها عوامل طبيعيه تؤدي شعرك . بإمكانك حمايته بإعتمار قبعه أو أستعملي منديل للف الشعر قبل التعرض لهذه العوامل صيفا أو شتاءا .

3)- شراب الشعير : شراب الشعير ليس فقط مفيد لمرضى الكلى بل يعتبر ملطفا خفيفا للشعر و يضفي لمسة من الإشراق و اللمعان و الصحه إلى شعرك الجاف .رشّي كمية قليله منه على شعرك الرطب بعد الإستحمام و أتركيه حتى يجف تلقائيا و لا تقلقي من رائحته فهي سرعان ما تختفي نهائيا

. 4)- تفادي الحراره : حاولي أن تستغني بعض الشيئ عن مجفف الشعر و أدوات التمليس و التجعيد الكهربائي و أبتعدي عن اللفافات الكهربائيه و أستبدليها باللفافات البلاستيكيه و الأسفنجيه . و إذا ما أجُبرت على إستخدام الأدوات الكهربائيه فعليك بترطيب الشعر بحمام زيت اللوز الحلو فهو يعيد للشعر رونقه و لمعانه .

5)- قلّمي أطرافه : لأن أطراف الشعر الجاف تتكسر و تتقصف بسرعه قلّمي أطراف شعرك كل ستة أسابيع للتخلص من تطايرها و لتعطي فرصه لتجديد نمو خصلاته و للمحافظه على تألق مظهره دائما .

6)- كرري زياراتك للكوافير : لا تقصدي الكوافير فقط لعمل تسريحه أو قصه جديده بل كرري زيارتك للكوافير للعنايه بطبيعة شعرك . أخضعيه لجلسات معالجة ترطيب و حمام زيوت مختلفه .

7)- قللي من عدد مرات صبغ شعرك فأكتفي بصبغه مره من ست إلى سبع أشهر فالصبغه تعمل على تقصفه و جفافه و تفقده زيوته الطبيعيه .

8)- علاج إستوائي مفيد : اهرسي حبة موزه مع حبة أفوكادو ناضجتين حتى يصيران كالمعجون ثم ضعي المزيج مدة ربع ساعه على شعرك ثم أغسليه جيدا . فالمغذيات التي تحتويها هذه الفواكه تغذي الشعر و تعوض له كل المزايا التي خسرها .

  • Currently 232/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
77 تصويتات / 2026 مشاهدة
نشرت فى 24 يونيو 2007 بواسطة byotna

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

21,307,221

تعالَ إلى بيوتنا على فيسبوك