خمسة أطعمة هي السر وراء ذكاء الاطفال زبدة الفستق والحليب كامل الدسم والبيض، والبروتينات والسمك هي الأطعمة الخمسة السحرية لمن يرغب بأطفال ذوي ذكاء خارق.

حذاري من المعكرونة فهي ليست ضمن القائمة أوضح الباحثون أن أغذيةالأطفال يجب أن تضم خمسة أنواع رئيسية من الأطعمة التي تجعلهم أكثر ذكاء وهي: 1/زبدةالفستق التي تحتوي على الدهون المسؤولة عن زيادة النمو الذهني والمهارات الادراكية, 2/الحليب كامل الدسم الغني بالأحماض الدهنية والكوليسترول الذي يحتاجه الأطفال وخاصة ممن لم يتجاوزوا السنتين. ويرى أن الكوليسترول ضروري للأطفال في هذه المرحلة لدوره في بناء وتنشيط الخلايا العصبية والدماغية, كما يساعد في عزل خلاياالدماغ وبالتالي يقلل وجود الدارات القصيرة في وظائف الاتصال. و للبيض أهميه في تغذيةالأطفال لغناه بالكوليسترول والبروتينات والعناصر الغذائية الضرورية للنمو مثل مادةالكولين الشبيهة بفيتامين (ب) والتي أثبتت في الدراسات الحيوانية قدرتها على تحسينالتعلم والذاكرة.

وكذلك السمك ضمن الأطعمة الخمسةالمنشطة للذكاء , وخاصة أسماك التونة الغنية بالأحماض الدهنية متعددة غير الإشباعمن نوع أوميغا-3 التي تتواجد في خلايا الدماغ بصورة طبيعية, وهي ضرورية لسلامةالعقل والجسم. وأخيرا, بإضافة اللحوم الحمراء إلىأغذية الأطفال لما تحتويه من كميات ضخمة من الحديد والبروتينات والأليافوالفيتامينات وفيتامين (ب 12) على وجه الخصوص.

  • Currently 247/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
82 تصويتات / 2251 مشاهدة
نشرت فى 24 يونيو 2007 بواسطة byotna

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

18,270,025

تعالَ إلى بيوتنا على فيسبوك