على وشك أن تقعي في الاكتئاب أو انه قد تم تشخيص حالتك على أنها اكتئاب فأنة يجب عليك البدء بالتحرك من اجل إعادة حياتك إلى المسار الطبيعي بأسرع وقت ممكن للتغلب على الكآبة وقبل أن تسيطر على حياتك.

 قوم الآن بإعطائك بعض الملحوظات التي تندرج ضمن خطة تتكون من أربع خطوات لكي تتمكني من التخلص من شعورك بالاكتئاب.
 
حددي كيف تؤثر حياتك اليومية على مزاجك: معظم حالات الاكتئاب تعزى إلى الطريقة التي يحيا بها الناس حياتهم. تحت هذا البند تندرج أمور كثيرة مثل أن يمارس الإنسان عملا لا يحبه ا وان يحاول الإنسان أن يحيا حياة لا تناسبه لمجرد مجاملة الآخرين، أو قد يتعرض الإنسان للكآبة لحماية نفسه من الألم العاطفي عن طريق اللجوء للعزلة. ببساطة الطريقة التي تعيشين فيها يومك تؤثر بشكل كبير على مزاجك. بعد أن تفحصت كيفية تأثير حياتك اليومية على مزاجك ومراجعتك لهذه التصرفات ومعرفة ما إذا كانت هذه التصرفات تشعرك بالسعادة أو قد تكوني قد قررت إجراء بعض التغييرات حول كيفية استغلالك لوقتك. الآن حددي أهدافك بدقة وكيفية إجراء هذه التغييرات، باختصار في هذه المرحلة كل ما عليك فعله هو تحديد المشاكل التي تعكر صفو حياتك وتحويل هذه المشاكل إلى أهداف ومن ثم تحويل الأهداف إلى خطط فعلية قابله للتنفيذ.

  احصلي على الدعم من المحيطين: بعد أن قمت بترجمة الأشياء التي تريدين تغييرها في حياتك إلى أهداف قابلة للتحقيق، الآن عليك الحصول على دعم الآخرين لتحقيق هذه الأهداف. فريق الدعم الشخصي المقترح هو عبارة عن مجموعة من الأشخاص الذين يعرفونك جيدا ومستعدون للمساعدة بكل الطرق الممكنة.
حاولي أن يكون هؤلاء الأشخاص ممن سبق لهم أن مروا بتجارب مماثلة في الحياة حيث انهم الأقدر على فهم مشاكلك ومعاناتك.


 جهزي إستراتيجية للمستقبل: عليك أن تضعي في حسبانك انه من الممكن أن يعود  إليك الاكتئاب في المستقبل لذا فعليك أن تعدي نفسك جيدا للمستقبل وكيف ستواجهين الاكتئاب في حالة عودته لك.معظم من يعانون من الاكتئاب ويشفون منه يبقى لديهم الهاجس من عودته بحيث ينغص هذا الأمر حياتهم. افضل طريقة لتخفيف هذا الشعور هو عن طريق وضع إستراتيجية لمواجهته في حال عاد إليك في المستقبل.

  • Currently 246/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
82 تصويتات / 1608 مشاهدة
نشرت فى 25 يونيو 2007 بواسطة byotna

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

21,304,598

تعالَ إلى بيوتنا على فيسبوك