يعتبر شرب الماء أحد أفضل العلاجات الطبيعية لتليين تجاعيد الوجه. ويعتبر من أقلها تكلفة، وأكثرها فاعلية لحد الآن ويمكن لأي شخص أن يحسن جلده بهذه الطريقة.

تناول طعاما صحيا:
تعتبر الحمية الغنية بالحبوب الكاملة، والفواكه الطازجة والخضار، والزيوت الصحّية (مثل زيت الزيتون) مفيدة للصحة لأنها تقي من إجهاد الاكسدة في الجلد. وفي الحقيقة , ووفقا لدراسة صدرت عام 2001  فأن الأشخاص الأكبر من 70 سنة والذين احتوت حميتهم الغذائية على هذه الأطعمة كانت التجاعيد لديهم أقل من نظرائهم. وتضيف الدراسة بأن الحمية تلعب دورا في تحسين الجلد بغض النظر عن عادات التدخين، أو العيش في منطقة مشمسة. ويعتقد بأن المنافع  من هذه الأطعمة قد يكون بسبب المستويات العالية من مانعات التأكسد.
 يقترح الدكتور نيقولاس بييركون، مؤلف كتاب "علاج التجاعيد"، نشر عام 2001، طريقة لاستعمال حمية غذائية ومنتجات يمكن أن تبطأ أو تعكس ظهور التجاعيد. ومن أكثر توصياته البارزة تناول حمية غنية بالسلمون (أوميغا -3 الأحماض الدهنية) , وتناول مكملات غذائية من حامض ألفا ليبوك ، واستعمال علاج موضوعي من ملح الإستر، وفيتامين ج ودي إم أي إي.

تدليك الوجه:

يعمل تدليك الوجه المنتظم على الحفاظ على ليونة ومطاطية الجلد وإبعاد التجاعيد والخطوط. ويعمل التدليك أيضا على استرخاء العضلات وتحفيز الأوعية الدموية تحت الجلد.

الأفوكادو:
هذه طريقة عظيمة لإعطاء جلدك دفعة سريعة وقوية من النضارة. قومي بوضع مزيج الأفوكادو على وجهك بعد هرسه بالشوكة، خصوصا على الأجزاء الجافة جدا. يساهم الزيت الموجود في هذه الفاكهة على تنشيط إنتاج زيوت البشرة، كما يعطيك نظرة أصغر، وأنعم.

 أما الأطعمة الأخرى التي تدخل ضمن العلاج الطبيعي والتي تساهم في تقليل التجاعيد فتشمل، تناول العنب، والخيار، والقرع، والجوافة

  • Currently 319/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
107 تصويتات / 3646 مشاهدة

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

17,487,835

تعالَ إلى بيوتنا على فيسبوك