بسبب رتم الحياة السريع، وكثرة المتطلبات اليومية، وضيق الوقت، عليك سيدتي أن تحرصي علي أن تتوفر لديك كافة الحلول المختلفة لكل ما يواجهك من المشاكل الخاصة بالأعمال المنزلية وذلك بالاستفادة من بعض الطرق البسيطة والأدوات المتاحة في المنزل، لكي تستطيعي توفير الوقت والجهد لإنجاز المهام والأعباء الأسرية المختلفة، وسوف نعرض عليك بعضاً من هذه الحلول لتستفيدي منها:

- لسرعة نزع قشر البطاطس المسلوقة، يتم وضعها في ماء بارد بعد النضج مباشرة.

- لكي لا تلتصق قوالب الثلج بالفريزر قومي بوضع قطعة من البلاستيك أو كيس نايلون تحتها.

- لتنظيف النجف والتحف يتم مسحها بقطعة قماش مبللة بماء دافئ مع إضافة الخل.

- لإزالة البقع والرواسب التي تظهر بين بلاط السيراميك بالمطبخ والحمامات، يتم تنظيفها بفرشاة أسنان قديمة بعد غمسها في ماء التبييض (الكلور(
- للحفاظ على لمعان المقتنيات المنزلية المطلية بالكروم من التعرض للصدأ، يتم مسحها بمادة الفازلين من وقت إلى آخر.

- للحفاظ على لمعان النحاس بصقله وتنظيفه بدعكه بأنصاف الليمون المغموس في الملح، مع مراعاة أن يترك عصير الليمون والملح على سطح تلك الأدوات النحاسية لعدة ساعات قبل القيام بعملية التلميع بقطعة قماش ناعمة وجافة.

- لنظافة الزهور الصناعية بسهولة ويسر مع الاحتفاظ بلونها ورونقها، يتم تعريضها لبخار الماء المنبعث من ماء مغلي ثم ترش بعد ذلك بمثبت الشعر.

- لمنع الانسداد الذي يحدث في فتحات مكواة البخار، يمكن علاجه، يتم ملء خزانها بالخل وهي ساخنة بعد نزعها من الكهرباء ثم شطفها ويتم تعبئتها بالماء مرة أخرى.

- لإزالة بقع الحبر على السجاد يتم تغطية مكان البقعة فورا بالملح ليتشرب الحبر تماما ثم تجريف الملح بملعقة وتكرارها إذا لزم الأمر ثم مسح مكان البقعة بأنصاف الليمون الذي يمتص البقع.

- إذا ما أصيب طفلك بجرح أدى إلى اتساخ ملابسه ببقع الدم فلا تقومي بغسل ملابسه بالماء الساخن، لأن ذلك من شأنه أن يساعد على تثبيت بقع الدم، والأفضل غسلها بالماء البارد والصابون مع إضافة ماء التبييض إلى ماء الغسيل.

- تناول اللحوم مع الخضروات الطازجة والسلطة الخضراء أو مع الليمون أو البقدونس يساعد على امتصاص حديد اللحوم وتقليل امتصاص بعض الدهون الضارة بالشرايين.

  • Currently 280/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
95 تصويتات / 2577 مشاهدة
نشرت فى 8 يوليو 2007 بواسطة byotna

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

16,876,890

تعالَ إلى بيوتنا على فيسبوك