للإعدادات التي تسبق ليلة الزفاف بوقت كاف أمر ضروري حتى تظهري كعروس بمظهر جميل وجذاب:

       -  اتبعي قبل موعد الزفاف بشهر كامل نظاماً غذائياً يعتمد بشكل أساسي على الخضار والفاكهة والإكثار من شرب الماء .. فذلك من شأنه أن يحافظ على رشاقتك ويمنع جسمك من الانتفاخات ..

 

<!--اعتنى بشعرك بعمل حمامات منتظمة.. وإذا كنت تنوين قصه افعلي ذلك قبل وقت كافٍ حتى يأخذ وجهك الشكل الجديد .. ومن الأفضل أن لا تغيري لونه بل اتركيه على طبيعته.. لأنه بمجرد أن يطول ستبدو الجذور مختلفة اللون .. ولن يبدو ذلك جميلاً في الأسابيع الأولى من زواجك ..
<!--

<!--اختاري موديل فستان الزفاف قبل وقت كاف.. ولا تتركي هذا الأمر حتى الأسابيع الأخيرة .. ولا تنسى اختيار الحناء المناسب وإكسسوارات الشعر.

<!--اعتنى بأظافرك .. قلّميها وأبرديها بالشكل الذي يناسبها .. واهتمي بوضع الكريمات المرطبة والمقوية لأظافرك ..

<!--اختاري شكل ولون باقة الزهور التي ستحملينها يوم الزفاف ..

<!--يفضل أن تقومي بعمل بروفة الماكياج قبل الزفاف بأسبوع وليس قبل يومين، كما تفعل معظم الفتيات .. لأن ذلك يتيح لبشرتك فترة من الراحة قبل وضع الماكياج مرة أخرى، كما يتيح وقتاً لتبديل طريقة الماكياج وألوانه إذا لم تعجبك ..

<!--ضعي كل يوم قبل النوم كمية كافية من الكريم المرطب للجسم على كافة جسمك مع التركيز على المناطق الجافة .. مثل الكوع والركبة .. واهتمي بوضع مقشّر وبعمل حمامات بالزيوت العطرية

<!--اشترى كل المستحضرات اللازمة من عطور وكريمات ومستحضرات شعر وبشرة .. وعليك اقتناء علبة ماكياج من ذلك النوع المتعدد الاستخدامات حتى تستفيدي منها في حال سفرك بعد الزواج ..

<!--ضعي بين ملابسك الجديدة التي سترتدينها في الأيام الأولى بعد ليلة الزفاف صابوناً من نفس نوع العطر الذي تستعملينه، بعد أن تقسّميها إلى أجزاء، هذا يكسب الملابس رائحة ثابتة ..

<!--إذا كنت تعانين من أي مشاكل في البشرة من حبوب أو حساسية أو عيوب، فمن المستحسن اللجوء لطبيب مختص أو خبيرة ماهرة قبل الزفاف بستة أشهر

 

العروس لها رونقها الخاص فهي كالحلم فيجب أن تحرص على أن يكون ماكياجها غير نافر‘ فإنه اليوم الموعود الذي تذهبين فيه إلى الصالون حيث تبدأ خبيرة التجميل عملها أو قد تفضلين العكس، إليك هذه المعلومات عن طريقه الماكياج الصحيحة والألوان المناسبة وغيرها:

 

- اختيار المستحضر اللازم وفق نوع البشرة فإذا كانت البشرة دهنية تختار لها مزيل ماكياج تونر لكي يزيل الدهن الزائد من البشرة أما اذا كانت البشرة جافه فيستخدم مزيل ماكياج وتونر ينظف بنعومة دون أن يجفف البشرة أما البشرة الحساسة فتنظف بمزيل ماكياج وتونر خالي من الكحول والعطور وله مفعول مهدئ.

-  بعد تنظيف البشرة يجب أن تضع كريم التدليك وتقوم بتدليك وجهها مدة خمس دقائق ثم تمسح وجهها بإسفنجه مبللة بالماء الفاتر لأنه ينظف البشرة بفاعلية اكبر خصوصا اذا كانت البشرة دهنية، وبعدها تبدأ في التقشير الخفيف لكي تزيل الشوائب من البشرة.

- ثم تضع قناع خاص يمنح البشرة نضاره وإشراق من أجل ماكياج متألق فيما بعد.

- بعد عملية إعداد البشرة بشكل جيد تصبح عمليه الترطيب خطوه أساسية لحماية البشرة، بهذه الخطوات يصبح الوجه مهيئا لاستقبال الماكياج وإضفاء الرونق المناسب

- ومن الممكن استخدام الامبولات (Ampoule Eclat )بعد تحضير البشرة وترطيبها لان الامبولات المركزة تحتوي على سائل غني بالفيتامين التي من شانها إزالة التعب وشد البشرة وإضفاء ملمس الحرير عليها وبالتالي إضفاء الإشراق والنضارة كما انها تسهل عملية وضع الماكياج وتثبته لمده طويلة

- بالنسبة لألوان الماكياج فأفضلها الألوان الشفافة التي تبرز ملامح العروس ولكن الكحل المائي يظل في طليعة ماكياج العروس.

- ولكل عروس ألوانها الخاصة من الماكياج واهم شئ في ماكياج العروس هو إخفاء العيوب وإبراز مكامن الجمال ويجب ان تركز على احمر الشفاه وأفضل الألوان للعروس هي البيج والزهري او الألوان الترابية الفاتحة 

- يجب عدم الاستهانة بتلوين الحواجب فهي أهم ما يبرز تعابير الوجه.

  • Currently 162/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
55 تصويتات / 1902 مشاهدة
نشرت فى 9 يوليو 2007 بواسطة byotna

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

16,594,775

تعالَ إلى بيوتنا على فيسبوك