تعتبر الشموع من أجمل ما يزين به المنزل العصري فهي ليس فقط مصدر يعطى إضاءة خافتة و جميلة و لكنها تعد أيضاً عنصر من عناصر الديكور و التزين داخل المنزل.
و تتوافر الشموع بأشكال و ألوان عديدة و ربما تكون غالية الثمن في بعض الأحيان لذا من خلال السطور التالية سنتعلم سوياً كيفية عمل الشموع بطريقة سهلة و بسيطة.

الخامات المطلوبة:
- قدرين أحدهما كبير و الأخر صغير لعمل حمام مائي ساخن.
- شموع قديمة و بألوان مختلفة.
- فتيل أو دوبارة.
- فازلين.
- قوالب جاهزة لتشكيل الشمع.

الطريقة:
- سنقوم أولاً بإذابة الشموع القديمة التي لم نعد نستخدمها فى حمام مائي و ذلك عن طريق وضع القدرين يوضع في الكبير ماء مغلي على النار و يوضع الصغير داخل الكبير الذي فيه الماء ويوضع الشمع داخل القدر الصغير ونستمر في غلي الماء حتى يذوب الشمع تماما.

- ثانياً نجهز أوعية التشكيل المختلفة بدهنها بالفازلين لسهولة إخراج الشمع المشكل منها، ثم نقوم بتثبيت الفتيل أو الدوبارة عن طريق ربط الفتيل على قلم رصاص ونضع القلم الرصاص على سطح الوعاء المراد استعماله لسكب الشمع بشكل أفقي بحيث تتدلى الفتلة داخل الوعاء للطول المطلوب ، ثم نقوم بسكب الشمع السائل داخل وعاء التشكيل و نتركه حتى يبرد تماماً.

- هكذا يكون لدينا مجموعة من الشموع الجميلة المصنعة بأيدينا، و يمكن تنفيذ هذه الفكرة و صب الشمع في أوعية تشكيل صغيرة على شكل دوائر أو قلوب صغيرة و وضعها فى إناء زجاجي كبير مملوء بالماء و يمكنك نثر هذه الشموع المضيئة مع أوراق الزهور الملونة على سطح الماء مع إضافة الألوان السائلة إلى الماء ويوضع هذا الإناء الجميل على مائدة الطعام أو على منضدة جانبية .
كما يمكنك وضعها في أكواب مملوءة بالماء عن طريق وضع الزهور المجففة في أسفل الكوب و تلوين الماء بأى من الألوان السائلة ثم تغلق فوهة الكوب بالشموع الملونة.

  • Currently 339/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
114 تصويتات / 6173 مشاهدة
نشرت فى 17 يوليو 2007 بواسطة byotna

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

21,172,850

تعالَ إلى بيوتنا على فيسبوك