السبب في ذلك يرجع إلى أنك تركز فقط على ما تتناوله من أطعمة ومشروبات، وتغفل عن عدة أسباب أخرى تجعلك لا تفقد وزنك بسهولة.

من أهم هذه الأسباب الآتي:
عدم النوم بشكل كاف:
إذا كنت لا تنام بما فيه الكفاية، سيبدأ جسمك بالبحث عن طريقة أخرى لإيجاد الطاقة، ذلك يعني بأنك ستتناول المزيد من الطعام فقط للبقاء مستيقظاً. يجب أن تنام على الأقل من سبع إلى تسع ساعات يومياً في الليل.

عدم ممارسة التمارين الرياضية:
يعتقد الكثير من الناس بأنهم إذا قاموا بممارسة الرياضة فيستطيعون تناول ما يريدونه، أو إذا قيدوا أنفسهم بحمية غذائية دون تمارين رياضية فأنهم سيخسرون الوزن. والصحيح هو أن تناول الغذاء السليم يجب أن يرافقه تمرين سليم للجسم حتى يحرق الجسم الزائد ويحافظ على شكل الجسم المتناسق.

القلق والإرهاق:
بعض الناس يصابون بالقلق من كثرة التفكير في خسارة الوزن، ويسبب هذا لهم حالة تشبه قلة النوم فيصابون بالإرهاق والإحباط. وينصح الباحثون هؤلاء الأشخاص بعدم التفكير في الطعام وإيجاد تمارين رياضية تشغلهم وتزيل الترهلات التي تسبب لهم القلق.

اعتبار الطعام عدوا:
إن الهدف من خسارة الوزن هو الحصول على جسم صحي، إذا كف عن اعتبار الطعام عدوا. إن الطعام يصبح عدوا عندما تأكله بشراهة وبطريقة غير صحية. أما عندما تحدده بمقدار صحي ومعقول، فباستطاعتك تناول ما تريد. لا تتخلى عن الوجبات الرئيسية، لأنه دون وقود لن يعمل جسمك بشكل جيد وتصبح عملية الأيض بطيئة.

فقدان الأمل بسرعة:
لا تفقد الأمل بسرعة، يحتاج الجسم إلى الوقت ليتعود على النمط الغذائي الجديد، لا تدفع جسمك للجوع فهذا سوف يؤدي إلى نتيجة سلبية حيث يبدأ الجسم بإعلان حالة طوارئ ويخزن الطعام مما يسبب بطء عملية فقدان الوزن.

  • Currently 325/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
109 تصويتات / 3024 مشاهدة
نشرت فى 16 أغسطس 2007 بواسطة byotna

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

21,128,258

تعالَ إلى بيوتنا على فيسبوك