المصدر: زفاف دوت نت

 

 

تتمنى كل عروس أن تختار أجمل وأفضل كوشة يمكنها الحصول عليها، و لكن عملية الاختيار أحيانا تكون صعبة مع كثرة التصاميم واختلاف الأذواق، من خبرتنا في مجال كوش الأفراح ننصح كل عروس بأن تعمل الآتي :

1- تجهيز قائمة بأسماء محلات الزهور التي لديها خدمة تنفيذ كوش الأفراح و يمكن الاستعانة بدليل الهاتف وسؤال الأصدقاء والأقارب عن المحلات التي تعاملوا معها في السابق، يجب التعامل مع المحلات المتخصصة فقط وذلك لضمان أفضل النتائج عند التنفيذ حيث نلاحظ أحياناً أن بعض المحلات غير المتخصصة في المجال تحاول إقناع العميل بإمكانية تنفيذ العمل و هي في الواقع تقوم بتنفيذ العمل عن طريق أحد محلات الزهور لذا يجب التعامل مع محلات الزهور مباشرة وإلغاء الوسيط إلا في حالة المحلات أو المؤسسات المتخصصة في تنظيم و تنسيق الحفلات، ويفضل أن تكون القائمة بحدود عشرة محلات على الأقل.

2- يجب تحديد الميزانية التي تنوي العروس إنفاقها على الكوشة قبل البدء في أي شيء، قد لا تعرف العروس إن كانت الميزانية مناسبة أم لا لعدم خبرتها بأسعار الكوش و لكن من المهم تحديد الميزانية و لو تقريبياً من البداية.

3- تقوم العروس بالاتصال بالمحلات التي بالقائمة و تحدد موعد مناسب للزيارة لمشاهدة الكتالوجات و الإطلاع على الأسعار، الزيارات المفاجئة للمحلات قد لا تكون في مصلحة العروس من ناحية عدم توفير الوقت والانتباه الكافي لها.

4- تختلف محلات الزهور بإمكانياتها و تصاميم الكوش المتوفرة لديها و كذلك في أسعارها، يفضل أن تزور العروس كل المحلات قبل الاتفاق النهائي مع أي محل لأخذ فكرة كاملة ولمقارنة المحلات للحصول على أفضل النتائج.

5- عند اختيار تصميم الكوشة ينصح أن تكون الزهور هي العنصر الأساسي في التصميم، الكثير من التصاميم القديمة لكوش الأفراح تعتمد على مبدأ تزيين الصالة التي يقام بها الحفل و هذا جيد و لكن من عيوبه أن الصور الخاصة بالعروس لا تظهر بها الكوشة جيدا و قد تكون خلفية العروس خالية تماما من الزهور مما يفقد الكوشة هدفها الرئيسي و هو توفير خلفية جميلة و رومانسية للعروس.

6- يجب أن تتذكر العروس أن أهم ما في الحفل هي العروس نفسها و الكوشة يجب أن تصمم حولها و ليس العكس بمعنى أن الكوشة تضيف خلفية جميلة للعروس وليس للصالة، الإضافات مثل تزيين الدرج و المداخل تزيد من فخامة الحفل و تضفي جو من الضيافة والكرم لذا يفضل الاهتمام بها إن أمكن ولو بباقات صغيرة.

7- يؤخذ بعين الاعتبار موضوع هام جدا و هو سلامة العروس لذا يجب التأكد من أن المواد المستخدمة في تصميم الديكورات خفيفة الوزن وتثبت بطريقة جيدة يجب أيضا ترك مسافة كافية في الجزء الأمامي للمنصة لمرور العروس والضيوف بدون أن يعترض طريقهم أي من أجزاء الكوشة، و عند استعمال الشموع يجب أن تكون بعيدة عن الأقمشة و يجب استخدام شمعدانات منسابة لتفادي سقوط الشمع على المنصة. إذا كانت هناك أي توصيلات كهربائية لكشافات أو أجهزة بخار فيجب التأكد من توصيلها بشكل جيد و التأكد أيضا من إبعادها عن الأقمشة أو الموكيت.

8- يوجد عادة مشرفين أو مشرفات في صالة الحفل ويمكن الاستعانة بهم لتفقد هذه الأشياء قبل بدء الحفل أو يمكن أن توكل هذه المهمة لأحد أفراد العائلة و لا يجب إهمالها فتفقد هذه الأشياء يستغرق بضع دقائق ولكنه يمنع حدوث مشاكل قد تعطل الحفل.

9- عند الاتفاق على التفاصيل تأكدي من كتابة جميع التفاصيل في العقد أو الفاتورة مع كتابة الضمان إن وجد، راجعي الفاتورة قبل الدفع واحتفظي بنسخة من الفاتورة أو العقد ليوم الزفاف.

  • Currently 300/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
102 تصويتات / 9273 مشاهدة
نشرت فى 30 أغسطس 2007 بواسطة byotna

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

15,549,178

تعالَ إلى بيوتنا على فيسبوك