المصدر: موقع زفافي دوت كوم

 

سيدتي إليك بعض النصائح قبل اختيار و طباعة بطاقة الدعوة لحفل زفافك :

- ابدئي باختيار أسماء المدعوين للحفل بالتنسيق مع خطيبك ووالديكما لتجمعي قائمة بأسماء المدعوين وعددهم بكل بطاقة و أرقام هواتفهم وعدد البطاقات اللازمة.

- بعد ذلك تأتي مرحلة البحث عن مطابع لطباعة بطاقات الدعوة، ومن المهم أن تقومي بهذا مبكرا لأن الطباعة قد تستغرق وقتاً طويلاً في بعض الأحيان.

 تحديد محتوى رسالة ونص الدعوة والذي يحتوي على:
      - الافتتاحية بآيات قرآنية أو أبيات شعر، أو كلمة من العروسين
      - أسماء الداعين والعروسين
      - رسالة الدعوة
      - موقع الحفل و يفضل طباعة خريطة إضافية صغيرة الحجم عن مكان الحفل
      - هواتف الاستفسار و الاعتذار عن الحضور
      - وقت الحضور ووقت انتهاء الحفل
      - رقم الطاولة و عدد المدعوين
      - ملاحظة خاصة باصطحاب الأطفال، الكاميرات، الأعيرة النارية

- بعد ذلك يجب أن تقومي بمشاهدة بروفة الطباعة قبل الطباعة النهائية لكارت الدعوة للتأكد من أن جميع المعلومات صحيحة.

- البدء بكتابة أسماء المدعوين ضمن أصول الضيافة والذوق التي يجب أن يتبعها العروسان في كيفية الدعوة لحفل الزفاف،  فمن غير اللائق التوجه بدعوى لزميلة متزوجة باسمها بل لابد من الاستعلام عن اسم زوجها الكامل وإرسال الدعوة باسم زوجها، أو بكتابة حرم السيد فلان الفلاني، وليس من اللائق الاختصار بأسماء المدعوين كان يكتب مثلا "د. إبراهيم وعائلته" بل الدكتور إبراهيم الغرباوي وعائلته المحترمة

- عمل مخطط لتوزيع مقاعد الحضور وترقيم الطاولات، ومن ثم توزيع الحضور على الطاولات و كتابة رقم الطاولة أو المقعد على البطاقة حرصاً على توزيع الضيوف والحضور حسب مستوى القرابة والعلاقة، فتحجز المقاعد في مقدمة القاعة للأقارب، ثم أصدقاء العائلة والجيران ومن ثم زملاء العمل، حسب مستوى وخصوصية العلاقة.

- لا ترسلي بطاقة دعوة لأي صديق أو قريب فقد أحد من أفراد أسرتهم في الفترة السابقة القريبة، بل على العروسان الذهاب لزيارتهم وأخذ الإذن منهم لإقامة الحفل والتعبير لهم عن مشاركتهم أحزانهم.

- يجب أن توزع البطاقات على المدعوين قبل أسبوعين من موعد العرس ليتمكن المدعوون من تنسيق أمورهم وعدم الارتباط بمناسبة أخرى أو الاعتذار بفترة كافية لتحديد العدد النهائي لحضور حرصاً على التكاليف و لعمل الترتيبات اللازمة.

  • Currently 298/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
104 تصويتات / 11985 مشاهدة
نشرت فى 30 أغسطس 2007 بواسطة byotna

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

21,314,828

تعالَ إلى بيوتنا على فيسبوك