خلايا جلد فروة رأس الأطفال حتى الأصحاء منهم تنمو بسرعة أكبر من سرعة سقوطها مما يترك طبقة من الجلد الأصفر الجاف.

أسباب تكوين قشور فروة الرأس:
لا أحد يعلم تحديداً السبب وراء هذا النوع من الطفح الجلدي لكن يؤثر فيه التغيرات الهرمونية التي تحدث أثناء الحمل والتي تثير الغدد الدهنية. قد تكون هناك علاقة بين الإفراز الزائد للدهون والقشور التي تظهر على فروة رأس الطفل.

وقت ظهور قشور فروة الرأس:
تكون هذه الحالة شائعة في الأطفال حتى سن 3 شهور ولكنها قد تظهر في أي وقت حتى سن سنة تقريباً. نادراً ما تظهر هذه الحالة بعد عمر سنة.

علاج قشور فروة الرأس:
تستجيب الحالات البسيطة عادةً بغسل الشعر برفق مرة يومياً باستخدام شامبو أطفال.

طريقة أخرى للعلاج:
ألطف طريقة لعلاج ومنع تكوين قشور جديدة هي القيام مرة في اليوم بوضع زيت على فروة رأس الطفل ثم تركه لمدة 15 - 20 دقيقة تقريباً حتى يصبح الجلد طرياً وينفصل عن فروة الرأس. وباستخدام فرشاة شعر ناعمة يتم تسريح فروة رأس الطفل ثم القيام بغسل شعر الطفل باستخدام شامبو أطفال. قد تختفي تماماً هذه القشور بعد أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع من بداية إتباع الطريقة السابقة. لا تنزعي القشر بأظافرك لأن ذلك يؤدى إلى زيادة تكوين القشر.
إذا لم تتحسن الحالة مع الوقت باستخدام طرق العلاج السابقة، قد يصف لك الطبيب شامبو طبي أو كريم خاص بعلاج هذه الحالة.

ملاحظة:
قد ينتشر القشر إلى مناطق أخرى وفى بعض الحالات قد يظهر التهاب خميري في بعض المناطق التي بها ثنيات مثل منطقة ثنيات أعلى الفخذ. إذا حدث هذا، ستصبح هذه المناطق شديدة الاحمرار وبها حكة. إذا أصيب طفلك بالتهاب خميرى يجب الذهاب للطبيب لأنه قد يصف لك كريم مضاد للالتهابات الفطرية.

  • Currently 276/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
91 تصويتات / 3491 مشاهدة

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

21,297,962

تعالَ إلى بيوتنا على فيسبوك