يتوافق أصحاب فصيلة الدم A  مع التغيرات المناخية والبيئية والغذائية الطارئة، أما مواطن الضعف لديهم فهي أن جهازهم الهضمي حساس .

كما أن صاحب فصيلة الدم A لديهم ميل إلى تجميع المواد المخاطية في القنوات الهضمية، والجهاز المناعي لديهم ضعيف، ويتعرض لهجوم الكثير من الميكروبات والطفيليات، والمخاطر الطبية التي يتعرضون لها هي أمراض تتعلق بالشرايين القلبية (الكوليسترول) والأمراض السرطانية، وفقر الدم، واضطراب وظائف الكبد والمرارة، كما يصابون بالتهاب المفاصل الروماتيزمي والسكري من النوع المعتمد على الأنسولين.

الغذاء المناسب لهذه الفصيلة :
الأغذية الغنية بالسكريات والفقيرة بالدهون مثل: الخضروات، والأسماك والحبوب والبقوليات والفاكهة.

التمارين الرياضية الملائمة:
أفضل أنواع الرياضة التي تتناسب مع أصحاب فصيلة الدم A  هي الرياضة الخفيفة كالاسترخاء والمشي والسباحة واليوجا والتأمل

الفارق بين فصيلتي الدم A و O:


أنت ستصبح أكثر رشاقة على نظام فصيلة الدم A إذا تعودت على تناول الأطعمة المسموح لك بأكلها و حذف ما هو محظور تناوله.

بالنسبة للحوم الحيوانية: وفصيلة الدم A عكس الفصيلة O تماماً في نظام الأكل والتمثيل الغذائي للطعام الذي يأكله الأشخاص المنتمون للفصيلة O، فنجد أن تناول اللحوم الحيوانية تسرع من عملية التمثيل الغذائي ويصبح أكثر فعالية، بعكس تأثيرها على الأشخاص المنتمين إلى فصيلةA ، حيث أن أكل اللحوم يجعل الشخص من فصيلة A متعب وأقل حركة وطاقة عن ما يأكله من البروتينات النباتية .

ففصيلة الدم A تحتفظ بالماء في أجسام أصحابها عندما تبطئ عملية التمثيل الغذائي، بينما فصيلة O تحرق جميع اللحوم كالوقود بدون أي أضرار في أجسادها، في حين أن فصيلة الدم A تخزن اللحوم الموجودة في الطعام كدهون في الجسم، لذلك فاللحوم الحيوانية تسبب السمنة بالنسبة للأشخاص من فصيلة الدم A،  بينما هي غذاء جيداً للفصيلة O، و السبب في ذلك هو حموضة المعدة العالية في O، ولذا يهضم اللحم بسهولة بدون أي مشاكل ، أما في فصيلة A فنسبة الحموضة منخفضة جداً .

و للتكيف مع أسلوب التغذية لهؤلاء الأفراد يجب عليهم الاعتماد على الأطعمة ذات المصدر النباتي ( أي التحول إلى شخص نباتي ) .

بالنسبة لمنتجات الألبان: تهضم بضعف وبطء شديد مع A لذا فهي مزعجة وسيئة بسبب تفاعلات الأنسولين لأن منتجات الألبان مشبعة بالدهون فتسبب أضراراً بالقلب وتسبب مرض السكر والسمنة .

بالنسبة القمح : يعتبر من العناصر المختلطة في فصيلة الدم A يمكن لهذه الفصيلة تناول القمح، ولكن ليس بكثرة لأن كثرته تسبب حموضة في عضلات وأنسجة الجسم، وذلك بعكس فصيلة الدم O الذي ينمو بقوة على الأنسجة الحمضية فالقمح قاعدي لمن له فصيلة O بينما حمضي لمن له فصيلة A .

وبالإضافة إلى تناول الأطعمة الصحية قليلة الدهون، والخضروات، والحبوب المتوازنة فإن فصيلة الدم A تحتاج للأكل الخفيف للحصول على الفائدة العامة والتأثيرات الجيدة.

  • Currently 408/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
139 تصويتات / 5917 مشاهدة

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

15,668,603

تعالَ إلى بيوتنا على فيسبوك