المصدر: موقع طبيب دوت كوم

للأسف يعتقد البعض منا بأنه يمكنه أن ينجو من زيادة الوزن عند تناول بعض التوابل مع الطعام بدون أي مضاعفات عكسية أو أضرار، ولكن هذا الكلام غير صحيح لأن بعض التوابل لا مضار منها، ولكن أغلب التوابل تزيد الوزن بشكل كبير و واضح.
وعلى سبيل المثال يمكنكم تناول الخردل (المستردة Mustard)، فهو و إن كان يحتوي على الصوديوم فهو لا يحتوي على أي سعرات حرارية، و الصوديوم فيه غير مهم لأن الخردل لا يحتوي على كمية صوديوم توازي حتى ملعقة شاي من الملح. ومثال آخر هو أنه يجب عدم تناول الكاتشب بأي شكل من الأشكال لأن ملعقة واحدة كبيرة من الكاتشب تعادل ملعقة صغيرة من السكر و قس على ذلك، فعليك تناول الكاتشب باعتدال شديد، أما المايونيز فهو أحد ألد أعداءك و يجب الابتعاد عنه كل البعد و عدم تناوله إلا إذا كان خالي الدسم أو الدهون تماماً، و ليس قليل الدسم، أيضاً عليكم عدم تناول ملح الطعام لأن ملعقة صغيرة منة تحتوي على 2000 ملليجم من الصوديوم مما يدق جرس خطر لكل من هو مهتم بصحته، لذلك عليكم البحث عن بديل للملح قليل الصوديوم.
والفلفل طبعا لا أضرار منه و يمكنكم تناوله دون خوف .
وأيضا هنا علينا الانتباه لكل أنواع المربى لأن المربى هي بكل بساطة شكل آخر من أشكال السكر، فهي تزيد الوزن، إلا إذا استطعتم الحصول على مربى مصنوعة من سكر الفواكه الطبيعية فقط و لا تحتوي على السكر.
وعلى كل الأحوال ففي نظامنا الغذائي فأغلب التوابل ممنوع تناولها ما عدا الخردل و الفلفل.

  • Currently 314/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
106 تصويتات / 4159 مشاهدة

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

15,955,032

تعالَ إلى بيوتنا على فيسبوك